تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017  10:54  صباحاً

بالصور…تعزيزات أمنية كثيفة في عمان تحسبا لاحتجاجات “الحويطات

التاريخ : Wednesday 19 July 2017
الوقت : 12:09 pm
روافد الأردن الإخباري

خرجت مسيرة من عشيرة الحويطات بمحافظة معان، منذ الصباح الباكر، إلى العاصمة عمان، لتنفيذ اعتصامات للمطالبة بالإفراج عن الجندي معارك أبو تايه، بحسب شهود عيان.

وبين الشهو “، أن تعزيزات أمنية شهدتها المنطقة من زيزيا وحتى جسر مادبا تقوم بتفتيش جميع الأشخاص والمركبات، وهو ما أكده مصدر أمني مسؤول أيضا.

وكانت المحكمة العسكرية أصدرت صباح الاثنين الماضي، حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة (مدى الحياة) بحق أبو تايه، بالإضافة إلى تنزيل رتبته إلى جندي ثان وطرده من الخدمة العسكرية، على خلفية مقتل 3 جنود أميركيين عند بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية في الجفر.

وفور صدور القرار، احتج أهالي الجفر وقاموا بإغلاق بعض الطرق ونصب خيم تعبيرا عن رفضهم للحكم.

وكانت النيابة العسكرية أسندت للمتهم ثلاث تهم هي؛ قتل القصد الواقع على أكثر من شخص والإساءة لسمعة القوات المسلحة ومخالفة الأوامر العسكرية.

وجرمت المحكمة المتهم بجناية القتل القصد الواقع على أكثر من شخص، كما أعلنت عدم مسؤوليته عن تهمة الإساءة لسمعة القوات المسلحة كونها مرتبطة بالتهمة الثالثة، وهي مخالفة الأوامر والتعليمات، والتي أدانته بها وقررت حبسه مدة عامين.

يشار إلى أن الجندي أقدم في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي على إطلاق النار على مركبات كانت تقل جنود أميركيين، ما أدى إلى مقتل 3 منهم وإصابة آخر، وكان الجندي يقوم بوظيفته الرسمية بحراسة بوابة القاعدة.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .