تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأربعاء 28 حزيران 2017  6:44  صباحاً

انطلاق ‘‘مهرجان القلعة‘‘ الجمعة

التاريخ : السبت 17 يونيو 2017
الوقت : 11:17 ص
روافد الأردن الإخباري

قال مدير السياحة الداخلية في وزارة السياحة والآثار، لؤي أيوب “إن مهرجان ليالي القلعة سينطلق الجمعة المقبلة 23 حزيران (يونيو) وحتى 30 من الشهر نفسه بمشاركة فنانين عرب وأردنيين.
وبين أيوب، في تصريح “، أن المهرجان سيتم بالتعاون بين وزارة السياحة والآثار وجمعية جبل القلعة السياحي؛ حيث سيحظى المهرجان بحضور عدد من الفنانين اللبنانيين (يارا، وعلي الديك، وأيمن زبيب) والذين ستبدأ حفلاتهم في أول أيام عيد الفطر السعيد.
وأوضح أيوب أن انطلاق المهرجان سيكون مع عدد من الفنانين الأردنيين وفي أول أيام عيد الفطر، وستكون الحفلات مشتركة بين فنانين أردنيين ولبنانيين.
وأشار إلى أن أبرز الفنانين الأردنيين المشاركين هم حسين السلمان، وتوفيق الدلو، ونجم السلمان، ورامي شفيق، وأدهم النابلسي.
وعن سعر بيع التذاكر، قال أيوب “إن سعر التذاكر سيتراوح بين 5 دنانير كحد أدنى و20 دينارا كحد أعلى”.
وكانت وزارة السياحة والآثار، أكدت في وقت سابق، أنها ستعيد إقامة جميع المهرجانات السياحية التي كانت تقام سابقا لتنشيط حركة السياحة الداخلية في المملكة.
يأتي هذا في الوقت الذي توقفت فيه المهرجانات منذ فترة لأسباب مالية وأخرى تنظيمية.
وعن مهرجان القلعة، أكدت السياحة أنه سيقام خلال العام الحالي، إلا أنه لم تحدد الفترة الزمنية التي سيقام خلالها.
وأوضحت الوزارة أنها تولي اهتماما كبيرا لتنشيط السياحة الداخلية في المملكة، مشيرة الى أن الصيف الحالي سيكون حافلا بالمهرجانات التي ستقام على أرض المملكة ومحافظاتها.
وارتفع إجمالي أعداد السياح الذين قدموا الى المملكة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 11 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ العدد الإجمالي لأعداد السياح الذين دخلوا الى المملكة حتى نهاية شهر أيار (مايو) 2.059 مليون سائح مقارنة مع 1.863 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد عدد سياح المبيت ارتفاعا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 11.5 %.
وبلغ عدد سياح المبيت الذين قدموا الى المملكة حتى نهاية شهر أيار (مايو) من العام الحالي، 1.663 مليون سائح مقارنة مع 1.491 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي. الغد









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .