تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الخميس 24 آب 2017  2:03  صباحاً

اغلاق بئر ابو البصل

التاريخ : الخميس 15 يونيو 2017
الوقت : 2:50 م
روافد الأردن الإخباري

اكد مدير مديرية مياه لواء الرمثا المهندس صالح المومني ان سبب نقص المياه لبعض المواطنين هو توصيل المياه غير الشرعي وغير القانوني مشيرا الى ان البعض يشتكي من نقص المياه وهو غير مشترك قانوني.

وبين ان عدد سكان لواء الرمثا اضافة الى اللاجئين السوريين والعمالة الوافدة وصل الى 235 الف مواطن وان عدد الاشتراكات في اللواء 16 الف اشتراك مشيرا الى ان هناك ظاهرة شراكة عدد من الشقق في اشتراك واحد مما يعني توزيع كمية المياه وحصة الاشتراك على ثلاثة الى اربعة شقق.

واكد ان مياه الشرب تصل الى جميع التجمعات السكانية في اللواء بشكل منتظم ضمن برنامج توزيع للمياه معد مسبقا لافتا الى ان تعطل بئر ” ابو البصل ” وتوقفه عن الضخ لن يؤثر على حصص المشتركين الذي يغذيهم البئر مشيرا الى ان البئر المذكور يعطي كمية مياه 40 متر مكعب في الساعة لافتا الى انه سيتم تعويضه من خلال زيادة حصة اللواء من مياه الزعتري.

واكد ان سبب تعطل بئر ” ابو البصل ” قد يكون بسبب حفر الابار الارتوازية غير المرخصة والتي جارت على المياه الجوفية في المنطقة مؤكدا ان سلطة المياه تقوم بتزويد المشتركين القانونيين بتنكات مياه في حالة حصل اي نقص ولا يتعدى الوقت 48 ساعة.

وبين ان كميات المياه التي يتم ضخها الى المشتركين تصل الى 110 الاف متر مكعب اسبوعيا من محطة الزعتري للمياه ومصادر داخلية تتمثل في ابار الحدود وحي ابوالبصل وابار جابر.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .