تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017  7:49  مساءاً

(رايتس ووتش) تندد بإغلاق مكتب الجزيرة بعمان

التاريخ : Thursday 15 June 2017
الوقت : 11:51 am
روافد الأردن الإخباري

نددت “هيومن رايتس ووتش” المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان بقرار السلطات الاردنية اغلاق مكتب الجزيرة بعمان ، على اثر الازمة الخليجية الاخيرة.

ووصفت “هيومن رايتس ووتش”، في بيان لها إغلاق مؤسسات إعلامية وحجب مواقع في سياق الحملة ضد دولة قطر بأنهما صفعة لحرية التعبير.

وأوضحت أن “دولاً عربية في خلاف مع قطر أغلقت منافذ إعلامية لها صلات بالحكومة القطرية أو تُعتبر متعاطفة معها، هذه الإجراءات تنتهك حرية التعبير، الدول الضالعة في هذه الإجراءات تشمل الأردن والإمارات والسعودية ومصر”.

وقالت مديرة قسم الشرق الأوسط في “هيومن رايتس ووتش”، سارة ليا ويتسن، إن “للأفراد حق التعبير عن مختلف الآراء حول الأحداث الجارية، ولا يحق للحكومات إغلاق المنافذ الإعلامية وتجريم التعبير بقصد إخماد الانتقادات التي تعتبرها مزعجة”.

وطالبت المنظمة هذه الدول بإلغاء أو تعديل القوانين المستخدمة في تجريم التعبير السلمي عن الرأي، مذكرة بأن القانون الدولي لحرية التعبير يحظر منع الانتقاد السلمي للحكومات.

وتابعت ويتسن: “يحتاج الإعلام للحماية من التدخلات السياسية، لا للتكميم من طرف السلطات. على الحكومات المخالفة أن تُظهر فهمها واحترامها لدور وسائل الإعلام، حتى وإن لم تتفق معها”.

يذكر ان السلطات الأردنية أغلقت مكتب الجزيرة في عمّان وسحبت ترخيصه، بعد قرارها الحكومة تخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .