تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الجمعة 20 أكتوبر 2017  11:48  صباحاً

السعودية والبحرين والإمارات توجه بمراعاة الحالات الإنسانية بمقاطعة قطر

التاريخ : Sunday 11 June 2017
الوقت : 12:28 pm
روافد الأردن الإخباري

أكدت قطر عدم اتخاذها أي اجراءات بشأن المقيمين من رعايا الدول التي قطعت علاقاتها معها.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن بيان لوزارة الداخلية مساء السبت إن ‘دولة قطر وفقاً لمبادئها وقيمها الثابتة تعمل على تجنب الخلافات السياسية مع الدول وحكوماتها في التعامل مع الشعوب الشقيقة والصديقة’.

وأكد البيان أن ‘دولة قطر لم تتخذ أي إجراءات بشأن المقيمين على أرضها من رعايا الدول الشقيقة والصديقة التي قامت بقطع العلاقات الدبلوماسية أو تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر على أثر الحملات المغرضة والعدائية ضد دولة قطر’.

وأوضح البيان أن ‘لرعايا هذه الدول الحرية الكاملة في البقاء على أرض دولة قطر وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة في إطار عقود العمل المبرمة معهم وموافقة دولهم أو بناءً على تأشيرة الدخول الممنوحة لهم’.

ويعيش في قطر نحو 2.7 مليون من بينهم نحو 80% من العاملي العرب والأجانب وأسرهم.

ومنذ الإثنين الماضي، أعلنت 8 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، واتهمتها بـ’دعم الإرهاب’، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

بينما نفت قطر الاتهامات بـ’دعم الارهاب’ التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

الاناضول

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .