تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الخميس 14 ديسمبر 2017  6:05  صباحاً

ماجستير في جامعة الشرق الأوسط حول درجة توظيف معلمي الصف الثالث الأساسي لمصادر التعلم

التاريخ : Monday 05 June 2017
الوقت : 10:14 am
روافد الأردن الإخباري

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص مناهج وطرق التدريس في كلية العلوم التربوية بعنوان ” درجة توظيف معلمي الصف الثالث الأساسي لمصادر التعلم في المواقف الصفية في المدارس الحكومية– لواء قصبة مأدبا للباحثة جميلة عيسى المزرعاوي.
تناولت الدراسة الكشف عن درجة توظيف معلمي الصف الثالث الأساسي لمصادر التعلم في المواقف الصفية في المدارس الحكومية–لواء قصبة مأدبا، وتكون مجتمع الدراسة من (59) معلما ومعلمة في المدارس الحكومية بواقع (39) معلمة و(20) معلما.
واستهدفت عينة الدراسة عينة عشوائية طبقية بنسبة (5 %) وعدد أفرادها (28) معلما ومعلمة منها (19) معلمة و(9) معلمين، وقامت الباحثة بإعداد بطاقة ملاحظة لدرجة توظيف معلمي الصف الثالث الأساسي لمصادر التعلم وتكونت من (20) فقرة وللتأكد من صدق البطاقة تم عرضها على مجموعة من المحكمين من ذوي الخبرة والكفاءة ، وتم التأكد من صدقها وثباتها بالوسائل العلمية .

وخلصت الدراسة الى أن توظيف معلمي الصف الثالث الأساسي لمصادر التعلم مرتفعا ، كما أظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة إحصائية لمتغير الجنس ولصالح الإناث وإلى وجود فروق في دلالة إحصائية في متغير سنوات الخبرة ولصالح 10 سنوات فأكثر .وكذلك لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية لمتغير حجم الصف.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور محمود الحديدي مشرفا، و الأستاذ الدكتور عبدالحافظ سلامة رئيساً ومن الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عربي حمودة المغربي عضوا خارجيا.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .