تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 17 ديسمبر 2017  2:08  مساءاً

هند صبري تبعث رسالة أمل وتفاؤل في “حلاوة الدنيا”

التاريخ : Wednesday 31 May 2017
الوقت : 1:15 pm
روافد الأردن الإخباري

يرصد مسلسل “حلاوة الدنيا” للمخرج حسين المنباوي والمأخوذ عن عمل إسباني، حكاية “أمينة” التي تكتشف قُبيل موعد زفافها ببضعة أيام إصابتها بمرض السرطان، فتبدأ بإعادة جدولة حياتها وما يترتب على ذلك من تغيير في أولوياتها مع إعادة النظر في علاقاتها بمن حولها، وذلك في ظلّ وقوع عدد من المشاكل المفاجئة مع الشخصيات المحيطة بها من حبيب وعائلة وأقارب وأصدقاء.
يقدم هذا العمل مزيجاً من الكوميديا والتراجيديا والدراما في إطار سلس وجذاب فيه أمل وتفاؤل.
هند صبري: حلاوة الدنيا يشبه حياتنا ويومياتنا
وتوضح هند صبري أن “المسلسل يشبه حياتنا بما فيها من ضحك وأفراح، وحزن وبكاء ودموع، فهو يحاكي الحياة ولذلك اسمه “حلاوة الدنيا”، ويحمل قضايا إنسانية مهمة، مشيرة إلى أن “البطلة هي أمينة التي تعاني من مرض السرطان وهو قاسم مشترك عند الناس الذين مروا بهذا المرض أو عانى أحد أفراد عائلتهم منه”.
وعن أسلوب اختيارها لأدوارها، تلفت إلى انها “تهتم بتقديم موضوعات قريبة من الناس، حتى وإن كان مسلسلنا مأخوذ من عمل أجنبي، فموضوعه إنساني بامتياز وتحصل قصته مع كل إنسان منا في أي مكان من هذا العالم”.
وتضيف بالقول: “هذه المرة الأولى التي يتم التطرق إلى هذا المرض في الدراما العربيّة بطريقة إيجابية لا تحمل طابعا تراجيديا طيلة الوقت، إذ نطرح الموضوع بمنتهى الإنسانية والإيجابية وبأسلوب يلامس جميع الناس في كل بلد عربي”.
وفيما تتمنى أن يكون النجاح رفيقاً لها في هذا العمل أيضاً، تتحدث صبري عن الشخصية التي تقدمها: “أجسد دور أمينة الشماع وهي شخصية عادية قريبة من الناس، تحب عملها وتعشق الحياة ولا تعاني من معضلات كبرى في حياتها لكن فجأة ستنقلب حياتها رأساً على عقب، ونرى كيف ستتفاعل مع المرض وكيف ستتعامل مع بقية الشخصيات وكيف ستكون ردة فعل كل من بقية الشخصيات إزاءها”.
ظافر العابدين: نقدم “حدوتة” إنسانية مؤثرة
يعتبر ظافر العابدين أن مزايا العمل وأسباب نجاحه عديدة، “منظومة العمل كلها جميلة وتجعلك متحمساً، بدءاً من نص ذي طابع إنساني اجتماعي دسم فيه عناصر التشويق، وإخراج مميز وممثلين جيدين، ما جعلني استمتع جداً بالتجربة”.
ويعتبر عابدين أن العمل يضع الممثل المناسب في مكانه المناسب، شارحاً عن شخصيّة سليم في الأحداث، فيقول: “هو إنسان متفائل وصاحب نظرة إيجابية للحياة، وذلك في عمل مبني أساساً على العلاقات الإنسانية”. ويعرب العابدين عن سعادته بأن العمل سيعرض على مجموعة MBC، “فهذه القناة لديها إشعاعاً استثنائياً وتعطي حضوراً قويّاً لأي عمل يعرض عبر شاشتها”.
سما عبد الخالق: مسلسلنا يشبه الحياة بحلوها ومرها
تعتبر الكاتبة سما عبد الخالق التي تقاسمت الكتابة مع شريكتها إنجي القاسم تحت إشراف الكاتب والسيناريست تامر حبيب، أن “الدنيا فيها صعود وهبوط وأشياء حلوة ومرة، وأنت في حياتك لك حرية الاختيار بنفسك بين حلاوة الدنيا وأن تعيش بتفاؤل وأمل، أو أن تحولها إلى مرة وبائسة”.
الجدير بالذكر أن مسلسل “حلاوة الدنيا” والذي يعرض على محطة “ام بي سي”، يجمع نخبة من الممثلين منهم هند صبري، وظافر العابدين، ومصطفى فهمي، وأنوشكا، ورجاء الجداوي، وأحمد حاتم، وعايدة رياض، ونهى عابدين وغيرهم، وهو من كتابة سماء عبد الخالق وإنجي القاسم اللتين شاركتا في كتابة نص مسلسل “غراند أوتيل” بنسخته المصرية.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .