تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الخميس 14 ديسمبر 2017  6:01  صباحاً

وزير الشباب في جامعة الشرق الاوسط يحض على المشاركة في اللامركزية

التاريخ : Wednesday 31 May 2017
الوقت : 10:16 am
روافد الأردن الإخباري

دعا وزير الشباب المهندس حديثة الخريشة على المشاركة في الانتخابات اللامركزية القادمة لان ” العزوف عن المشاركة يسمح للأخرين ان يقرروا مستقبلك”.
وقال خلال حوار مفتوح اليوم الثلاثاء في جامعة الشرق الاوسط بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، و طلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية إن “الدور الرعوي للدولة قد فشل، ما يستدعي أن يأخذ الشباب زمام المبادرة والمشاركة في رسم المستقبل”، مبينا أن اللامركزية نهج إدارة كان معمولا به قبل قانون اللامركزية ممثلا بالمجلس الاستشاري الذي كان من مهامه اقتراح القوانين.
وأضاف أنه بموجب قانون اللامركزية أضحى لدينا مجلسين لكل محافظة مجلس المحافظة ومهمته وضع الاستراتيجيات واقرار المشاريع والاحتياجات الخاصة بالمحافظات، والمجلس التنفيذي الذي يتولى التنفيذ، مبينا أن “مجلس المحافظة لن يملك المال حتى ينفق ولكن المجلس التنفيذي الذي سيتكفل بذلك”.
وقال إن قانون اللامركزية قانون صديق للمرأة والشباب، مدللا على ذلك بالاشارة إلى أن المرأة “تستطيع ان تنافس على 100% من مقاعد بينما الرجل ينافس على 80% من المقاعد بموجب القانون”.
ودار حوار ونقاش موسعين في اللقاء الذي أداره عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور سليم شريف، بين الوزير وطلبة الجامعة تمحور حول آلية عملية المشاركة في الانتخابات القادمة ، والفائدة المرجوة من تطبيق اللامركزية .









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .