تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الخميس 19 أكتوبر 2017  3:48  مساءاً

اغرب حادثة في “عراق ” الكرك في أول يوم في رمضان

التاريخ : Sunday 28 May 2017
الوقت : 10:58 am
روافد الأردن الإخباري

صفح ذوي المغدور أدهم تيسير حطيبات الذي فارق الحياة اثر قيام س. ع. م. بطعنه بواسطة خنجر نتيجة مشاجرة، بعد أن كانا أصدقاء، ليتم الحكم.

وقال والد الجاني أنه وشقيقه وعند أذان المغرب وتزامنا مع ساعة الإفطار قررا الذهاب الى منزل والد الضحية والذي يسكن بقرية العراق بالكرك و أحضرا كفنا وذهبا لوالد الضحية حاملين الكفن بأيديهم طالبين العفو والصفح: (داخلين على الله وعليكم) وما كان من ذوي المغدور إلا الكرم والصفح والطيب، فقد سطروا رسائل للمجتمع بمعاني الود والإنسانية والطيب والصفح ، حيث استقبل والد المغدور وعمه والد القاتل وعمه في منزله وقدما لهما طعام إفطارهم بعد أن طلبا الصفح أو الموت، فما كان من ذوي المغدور إلا إعلان الصفح لوجه الله تعالى ، حيث أصروا على تقديم إفطارهم لهم، ومن ثم قام والد الفقيد.
و بتكليف أحد الشبان بإلإعلان عبر مكبرات مسجد القرية جنوبي الكرك ليكلف المؤذن بأن ينادي: يا أهل العراق ( قرية جنوب الكرك) فلتعلموا بأن أهل المغدور قد عفوا عن عماد المواجدة واخيه لوجه الله تعالى واكراما لدخلتهم عليهم بأول يوم بالشهر الفضيل.
ونشر والد القاتل شكره لذوي المغدور وعشيرة الحطيبات مقدرا ومثمنا كرمهم.

وتاليا ما نشره ذوي الجاني معبرين عن شكرهم وسعادتهم بتسامح آل الحطيبات المتمثل بذوي القاتل:

بسم الله الرحمن الرحيم اتقدم انا عماد عبدالمجيد المواجده واخي فؤاد المواجده بعظيم الشكر والامتنان الي الاخ نواف الحطيبات واخيه تيسير الحطيبات واخوانهم واولادهم على كرمهم الاصيل بتنازل والعفو والصفح عنا وعن ابنائي حيث قمت انا واخي فؤاد بالدخول عليهم في منازلهم حاملين كفنا على ايدينا ومقدمين ارواحنا لهم مقابل مقتل ابنهم المرحوم ادهم على يد ابنا سليمان عماد وما كان منهم الا ابدو كل الكرم والشهامه حيث رفظو الصلح الا ان نتناول معهم طعام الافطار حيث.
قمنا بالافطار معهم وبعد الفطوركلفو احد ابناء القريه بالمناداه في المسجد اننا عفونا عن عماد واخوه وهذا ما حصل مساء اول ايام رمضان المبارك فجزائهم الله عنا كل خير والشكر الجزيل الي عشيره الحطيبات عامه منذو بدايه المشكله لم يحرقو شي او يكسرو شباك وان دل هذا يدل على طيب الاصل والشهامه العربيه الاصيله

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .