تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017  10:50  صباحاً

رسالة ماجستير في ” الشرق الأوسط ” حول الذكاء العاطفي ودوره في صنع القرار الأخلاقي لدى مديري الثانوية الحكومية في العاصمة

التاريخ : Tuesday 30 May 2017
الوقت : 10:03 am
روافد الأردن الإخباري

عمان – نوقشت اليوم في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الإدارة و القيادة التربوية في كلية العلوم التربوية بعنوان” الذّكاء العاطفيّ لدى مديري الثّانوية الحكومية في محافظة العاصمة عمّان وعلاقته بمستوى ممارستهم لعملية صنع القرار الأخلاقي من وجهة نظر المعلمين” للباحثة هبة محمد ملحم.
تناولت الدراسة الى التعرف على الذكاء العاطفي لدى مديري المدارس الثانوية الحكومية في محافظة العاصمة عمان وعلاقته بمستوى ممارستهم لعملية صنع القرار الأخلاقي من وجهة نظر المعلّمين، وتكونت عينة الدّراسة من (313) معلّمًا ومعلّمة، واسُتخدمت لجمع البيانات أداتان: الأولى لقياس الذكاء العاطفي، والثّانية لقياس مستوى ممارستهم لعمليّة صنع القرار الأخلاقي.
و خلصت الدراسة الى أن مستوى الذّكاء العاطفيّ لدى مديري المدارس الثّانويّة الحكوميّة مرتفعا في محافظة العاصمة عمان من وجهة نظر المعلّمين، و مستوى ممارستهم لعملية صنع القرار الأخلاقي مرتفعا.
و تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عباس الشريفي مشرفا ورئيسا، والدكتور أمجد درادكة ، ومن جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور عاطف يوسف مقابلة عضوا خارجيا.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .