تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الثلاثاء 27 حزيران 2017  4:53  صباحاً

هل أنت محظوظ كونك تحمل شخصية صعبة المراس؟

التاريخ : الأربعاء 24 مايو 2017
الوقت : 9:28 ص
روافد الأردن الإخباري

في الوقت الذي يستطيع فيه أصحاب الشخصية صعبة المراس حل أصعب المسائل الرياضية اعتمادا على إصرارهم العالي، إلا أن وجودهم في جلسات اجتماعية يعد عبئا كبيرا على عقولهم، وعلى من يتعامل معهم، حسب ما ذكر موقع “Inc”.
لكن امتلاك المرء شخصية صعبة المراس لا يعد أمرا سلبيا دائما، بل إن هناك الكثير من الجوانب الإيجابية التي تستحق تسليط الضوء عليها:
– أن تمتلك شخصية صعبة المراس يعني أنك ترى الأمور من منظور مختلف نوعا ما: ولتوضيح الأمر فإنه يمكننا القول إن الشخص العادي يرى أنه تواصله مع الآخرين هو المركز لأي حديث، ومن هذا المنطلق يكون آراءه حول ما يقوم بمناقشته. بينما على الجانب الآخر نجد أن الشخص صعب المراس لا يرى نفسه مركز الحديث، مما يساعده على تكوين وجهة نظر مختلفة قد يراها البعض متوافقة معهم أكثر من غيرها.
– أن تمتلك شخصية صعبة المراس يعني أنك شغوف بعدد من المواضيع المعينة: يميل من يحمل شخصية صعبة المراس إلى أن يتحدث باستفاضة ويقدم حلولا متقنة حول المواضيع التي يجدها مهمة والتي تكون علمية غالبا، فالمهم لديه أن يبتعد عن الخوض بالمشاكل الشخصية وما شابهها. فضلا عن هذا فإنه يفضل عدم الاشتراك بالمواضيع من بدايتها بانتظار أن يحصل على الخلاصة التي من خلالها يستطيع تقديم وجهة نظره.
– أن تمتلك شخصية صعبة المراس يعني أنك تسعى لاكتساب الكثير من المهارات في الجوانب التي تلفت نظرك: يتصف من يمتلك شخصية صعبة المراس بالشغف الشديد للمعرفة. كما أنه يمتلك من الإصرار ما يجعله يتقن أي شيء يريد تعلمه، فهو على استعداد لإنفاق العديد من ساعات يومه من أجل الوصول لما يريد.
وهنا يبرز السؤال: هل الأفضل تقوية العلاقات الاجتماعية للمرء صعب المراس أم تحمل شخصيته ونيل مكتسباتها؟ يرى الطبيب النفسي تاي تاشيرو أن المرء مهما كانت نوعية شخصيته، فإنه سيتعرض لمواقف اجتماعية يكون خلالها صعب المراس.
ويضيف تاشيرو أن صعوبة المراس يمكن أن تكون في جينات المرء؛ حيث تبين أن صعوبة المراس تنتقل عبر الجينات بنسبة 50 % للذكور و38 % للإناث.
وهنا ينصح تاشيرو قيام المرء صعب المراس بمحاولة تقوية علاقاته الاجتماعية حتى وإن تطلب الأمر بعض الوقت. ويتم هذا من خلال تقسيم العلاقات الاجتماعية لأجزاء صغيرة يستطيع التعامل معها كل على حدة. مثل السلوك مع الآخرين، مجاملتهم، توقعاته بشأن تصرفاتهم وما إلى ذلك من أشياء تسهل عليه أن يكون أكثر مرونة معهم.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .