تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 17 ديسمبر 2017  1:59  مساءاً

ريال مدريد بطلاً للدوري الإسباني

التاريخ : Monday 22 May 2017
الوقت : 8:54 am
روافد الأردن الإخباري

توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني رسمياً بعد أن عاد من بلاد الأندلس بفوز مهم وغالٍ على حساب مضيفه مالاجا بثنائية دون رد ، مساء الأحد ، على ملعب ‘لا روزاليدا’ في الجولة الـ38 والأخيرة لليجا.

سجل ثنائية ريال مدريد كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة في الدقيقتين 2 و55 ليرفع الفريق المدريدي رصيده إلى 93 نقطة متصدراً ترتيب الليجا وفائزاً باللقب بعد غياب 4 مواسم كاملة حيث كان الفوز الأخير بالبطولة موسم 2011 – 2012.
قدم ريال مدريد مباراة نموذجية وتعامل بكل هدوء مع اللقاء مثلما يفعل فريق المدرب زين الدين زيدان في كافة مواجهاته ليحصد لقب الليجا للمرة 33 في تاريخه.
احتاج ريال مدريد دقيقتين فقط للوصول إلى مرمى مالاجا بعدما تسلم إيسكو كرة من خطأ دفاعي ساذج للاعبي مالاجا ومنح كريستيانو رونالدو هدية بتمريرة سحرية في عمق الدفاعات ليراوغ الأخير ببراعة الحارس ويهز الشباك.
واصل ريال مدريد سيطرته بعد الهدف وأضاع بنزيمة هدفاً من تسديدة مرت بجوار القائم ، وتصدى نافاس لتسديدة من لاعبي مالاجا أصحاب السرعات كما أن دانيلو أبعد كرة عرضية لأصحاب الأرض قبل أن يتألق نافاس ويبعد هدفاً محققاً من تصويبة صاروخية في المرمى من ساندرو.
عاد ريال مدريد للضغط بتمريرات عرضية من مارسيلو أبعدها دفاع أصحاب الأرض مع ضربة رأس من راموس فوق العارضة مع فرصة من رونالدو وتسديدة طائشة من كروس ثم أضاع رونالدو هدفاً آخر في الدقيقة 34 مع تألق الحارس كاميني.
أبعد كاميني تسديدة من كروس ، وضاعت فرصة قريبة على مالاجا بجوار القائم وأبعد نافاس محاولة آخرى من أصحاب الأرض لينتهي الشوط بتقدم مدريدي.
الشوط الثاني بدأ بمحاولات مدريدية سريعة وأضاع رونالدو فرصة قريبة ثم أبعد نافاس تسديدة من جانب ساندرو ، وتعرض رونالدو لإصابة قوية نتيجة إلتحام مع لاعب مالاجا.
وفي الدقيقة 55 ، سجل ريال مدريد هدفه الثاني عن طريق كريم بنزيمة من ضربة رأس أبعدها الحارس كاميني لتصل للمهاجم الفرنسي الذي أودعها الشباك وسط اعتراضات من حارس مالاجا للمطالبة بإلغاء الهدف بداعي التسلل ولكن الحكم أكد صحة الهدف وأعطى الحارس إنذاراً.. وكاد أصحاب الأرض أن يسجلوا هدفاً من انفراد بمرمى نافاس وتسديدة مرت بجوار القائم من إيجانسيو.
أجرى مالاجا تغييراً في الدقيقة 60 بنزول كاسترو بدلاً من جونتان.. وأشرك ريال مدريد في الدقيقة 65 تغييرين بنزول جيمس رودريجيز وكوفاسيتش على حساب كاسيميرو وإيسكو ، وأهدر بنزيمة محاولة بكرة عرضية قبل أن يلقي مالاجا بثاني أوراقه بنزول شارليز دياز في الدقيقة 69 بدلاً من ساندرو.
ألغى الحكم هدفاً سجله بنزيمة في الدقيقة 71 من تمريرة عرضية ، وأشرك مالاجا آخر تغييراته بنزول دودا على حساب جوناثان رودريجيز ودفع الريال بالمهاجم ألفارو موراتا بدلاً من بنزيمة.. وأبعد نافاس تسديدة خادعة ببراعة ثم أنقذ كرة آخرى بالخطأ من زملاءه.
ضاعت محاولة آخرى من إيجانسيو كماتشو فوق العارضة ، وأبعد الدفاع محاولة من موراتا ثم تسديدة من مارسيلو فوق العارضة وأنقذ الحارس كاميني تسديدة من موراتا ثم تصويبة ماكرة من مودريتش وحرمت العارضة مالاجا من هدفي شرفي بتسديدة كاسترو في الدقيقة 89 لينتهي اللقاء بفوز وتتويج ريال مدريد.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .