تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 24 ايلول 2017  3:16  مساءاً

الجامعة الهاشمية تحتل المرتبة 23 عربيا حسب التصنيف العالمي

التاريخ : Saturday 20 May 2017
الوقت : 12:59 pm
روافد الأردن الإخباري

احتلت الجامعة الهاشمية في الزرقاء المرتبة 23 عربيا والثالثة محليا ، فيما حلت بالمرتبة (800+) على مستوى جامعات العالم وفق تصنيف التايمز البريطاني الذي يعتبر أهم تصنيف عالمي .

وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور علي الكرمي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الجامعة حققت مراتب متقدمة في أحد أهم التصانيف العالمية للجامعات المرموقة وهو تصنيف التايمز البريطاني لأفضل الجامعات العالمية لعام 2017، إذ نُشر التصنيف بتاريخ السادس عشر من الشهر الحالي.

وأوضح ان هذا التصنيف العالمي الشهير يعتمد على عدة محاور منها البحث العلمي، وعدد الإشارات إلى النشرات العلمية، بالإضافة إلى التدريس، والدخل من الصناعة، والسمعة العالمية، والبيئة الجامعية، وعدد الطلبة الأجانب.

واضاف انه يَصدر عن تصنيف التايمز العالمي، تصنيف لأفضل الجامعات في العالم، وتصنيف أفضل 200 جامعة ناشئة (خمسون عاما وما دون)، اضافة الى تصنيف لجامعات دول’ بريكس ‘ والاقتصادات الناشئة.

وتابع الدكتور الكرمي، ان الجامعة الهاشمية تحرص على المراجعة المستمرة للعملية التدريسية، وتحسين البيئة الجامعية، وتخريج الكفاءات العملية المنافسة، وتطوير المناهج الدراسية، ودعم البحث العلمي والنشر في المجلات العالمية؛ مما يفتح الفرص الواسعة أمام طلبتها للمنافسة في سوق العمل المحلي والعربي والدولي.

كما صُنِّفَتْ الجامعة الهاشمية ، بداية هذا العام، ضمن أفضل (300) جامعة عالمية في مجموعة دول ‘ بريكس ‘ والاقتصادات الناشئة لعام 2017 ، فيما حلت الجامعة بالمرتبة بين (251 -300) وفق تصنيف التايمز للتعليم العالي العالمي ، حيث شمل التصنيف الجامعات في (50) دولة من الدول المنتمية إلى تجمع دول البريكس ‘ BRICS’ والاقتصادات الناشئة.

بترا

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .