تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017  7:47  مساءاً

عميدة كلية الملكة رانيا ب” الهاشمية “الدكتورة أمية الحسن تحرز جائزة دولية

التاريخ : Saturday 13 May 2017
الوقت : 1:55 pm
روافد الأردن الإخباري

منحت رابطة تربية الطفولة الدولية في واشنطن الدكتورة أمية الحسن عميدة كلية الملكة رانيا للطفولة ‘جائزة القادة البارزين’ وذلك تقديراً لجهودها في مجال التربية والتعليم، ولإسهاماتها في بناء جسور التواصل والثقة والتفاهم بين الثقافات المختلفة لما فيه مصلحة الأطفال والأسر في شتى أنحاء العالم .

وبينت الدكتورة الحسن ل(بترا) أنها شاركت في المؤتمر الدولي الذي نظمته الرابطة في واشنطن لمدة (3) أيام في نيسان الماضي ، حيث قدمت ورقة علمية بعنوان ‘الرحمة والتسامح: خلق عالم أفضل لجميع الأطفال ، حيث تم تكريمها خلال الحفل الذي أقامته الرابطة بمناسبة مرور 125 عاماً على تأسيسها.

ولفتت الى أنها تحدثت في الورقة عن أثر النزاعات المسلحة على تعليم الأطفال وعلى حياة الأطفال والأسر، وأبرزت الدور الكبير الذي يقوم به الأردن في تعليم الأطفال اللاجئين على أراضيه.

وأكدت الدكتورة أمية الحسن على أهمية وضرورة أن تسود قيم التسامح، والرحمة، والتعاطف، والعدالة، وقبول الآخر لخلق عالم أفضل يوفر تعليماً نوعياً جيداً لجميع الأطفال حول العالم وحياة كريمة للجميع أطفالاً وكباراً من مختلف الثقافات والأعراق والديانات.

كما شاركت الدكتورة الحسن مجموعة كبيرة من الأكاديميين والمختصين من دول متعددة في مناقشة أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتعلقة بمجال التعليم.

يذكر أن الدكتورة أمية الحسن حاصلة على درجة الدكتوراة في التربية والاتصال/تربية الطفولة المبكرة من جامعة’ نيوكاسل ‘البريطانية وتشغل موقع عميد كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية منذ عام 2014.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .