تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الخميس 24 آب 2017  7:47  صباحاً

الكيلاني نقيبا للصيادلة

التاريخ : السبت 13 مايو 2017
الوقت : 9:53 ص
روافد الأردن الإخباري

تمكن مرشح قائمة “مهنتي” وهي (تحالف التيار القومي واسلاميين ومستقلين)، الدكتور زيد الكيلاني، من الفوز بمنصب نقيب الصيادلة في انتخابات النقابة التي جرت أمس في مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان والمحافظات.
وحصل الكيلاني على 1729 صوتا مقابل 1458 صوتا لمرشح قائمة “الهمة” وهي (تحالف التيار الإسلامي والمستقلين) الدكتور فضل نيروخ، و260 صوتا لمرشحة قائمة “نقابتي” وهي (تحالف قوى يسارية وقومية) الدكتورة سميرة القسوس، و31 صوتا للمرشحة المستقلة الدكتورة ملك عنبتاوي.
وتمكن الكيلاني من حسم الصراع بعد حصوله على 363 صوتا في محافظة إربد التي تعد معقله الرئيسي ونقطة قوته فيما نال في العاصمة عمان 999 صوتا.
بينما نال نيروخ 991 صوتا في العاصمة عمان و122 صوتا في إربد وتقدم في محافظة الزرقاء 149 صوتا.
وبلغ العدد النهائي للمشاركين في انتخابات نقابة الصيادلة 3650 مقترعا من أصل 7427 صيدلانيا يحق لهم الاقتراع.
ولدى إغلاق صناديق الاقتراع عند السابعة من مساء أمس، وصل عدد المقترعين في العاصمة عمان 2400 صوت، إربد 502، جرش 81، مادبا 93، المفرق 55، العقبة 46، عجلون 31، الكرك 61، البقاء 101 والطفيلة 19 مقترعا.
وترشح إلى جانب مرشحي منصب النقيب، 5 مرشحين عن قطاع المستودعات و11 صيدلانيا عن قطاع الصيدليات و12 صيدلانيا عن قطاع الموظفين، في حين من المتوقع أن تظهر نتائج أعضاء المجلس الجديد في وقت متأخر من صباح اليوم السبت.
وقال وزير البيئة السابق العين الدكتور طاهر الشخشير لدى إدلائه بصوته ظهر أمس، إن “اليوم هو عرس انتخابي جديد لانتخاب نقيب ومجلس جديدين للنقابة، أمامه مهام صعبة ليقوم بها بعد غياب مجلس منتخب للصيادلة دام نحو عامين”.
وتمنى الشخشير أن يتم الانتخاب ضمن المسؤولية وتطلعات الهيئة العامة في تطوير المهنة والحفاظ عليها وخدمة المنتسبين في الأمور الاستثمارية وغيرها.
واحتفل مؤازرو الكيلاني بفوز نقيبهم، حيث حملوه على الأكتاف بعد إعلان أمين عام وزارة الصحة الدكتور ليل الفايز نتائج الفرز، فيما قدم نيروخ تحيته للصيادلة المقترعين مهنئا الفائز، داعيا إياه لخدمة النقابة وإعلاء شأنها.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .