تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الجمعة 20 أكتوبر 2017  11:54  صباحاً

3 بدائل لتطبيق “واتسآب” الشهير

التاريخ : Wednesday 10 May 2017
الوقت : 3:45 pm
روافد الأردن الإخباري

على الرغم من الشهرة الواسعة، التي يتمتع بها تطبيق التراسل الفوري واتس آب، إلا أنه قد يتعرض لبعض الأعطال كما حدث مؤخرا.

ولذلك يمكن للمستخدم الاعتماد على بعض التطبيقات الأخرى، التي توفر نفس وظائف تطبيق واتس آب، بل قد تتفوق عليه في بعض الأحيان من حيث حجم الوظائف المتوفرة ومستوى الحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات، ومن ضمن هذه التطبيقات ما يلي:

تطبيق Signal

يتوفر تطبيق التراسل الفوري Signal للأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل جوجل أندرويد وأبل آي أو إس، ويتيح إمكانية الإرسال المشفر للرسائل النصية والصور والفيديو ومختلف البيانات الأخرى إلى المستخدمين سواء كانوا بمفردهم أو في مجموعات.

وبالإضافة إلى ذلك، يتمكن المستخدم من إجراء المكالمات الهاتفية عن طريق اتصال البيانات، ويوفر إصدار أندرويد من هذا التطبيق أيضا إمكانية الإرسال المشفر للرسائل النصية القصيرة SMS وكذلك رسائل MMS، كما يمكن تشغيل التطبيق عن طريق الحواسب المكتبية بواسطة أداة إضافية لمتصفح جوجل كروم.

تطبيق Threema

يتمكن المستخدم عن طريق تطبيق Threema من إرسال الصور وملفات الصوت والفيديو بشكل مشفر، بالإضافة إلى إنشاء مجموعات الدردشة، التي تضم ما يصل إلى 50 عضوا، مع إمكانية الإرسال المشفر للبيانات.

وتؤكد الشركة السويسرية المطورة لتطبيق Threema أنها لا تقوم بتخزين أية أرقام هاتفية أو بيانات الاتصالات، بالإضافة إلى إمكانية استعمال تطبيق التراسل الفوري لأجهزة أندرويد عن طريق متصفح الحواسب المكتبية.

تطبيق Wire

يعمل تطبيق التراسل الفوري Wire على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والحواسب المكتبية، ويتيح إمكانية الإرسال المشفر للنصوص والصور والفيديو، مع إمكانية إجراء حوارات الدردشة الجماعية أو الفردية عن طريق تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت Voice over IP.

ومن ضمن الوظائف الخاصة، التي يمتاز بها هذا التطبيق، مشاركة الصور والموسيقي من بوابات الويب المتنوعة مثل ساوند كلاود ويوتيوب وسبوتيفاي.

ويمكن للمستخدم مزامنة سجل الدردشة بين العديد من الأجهزة، وأكدت الشركة المطورة لتطبيق Wire أنها لا تقوم بجمع بيانات المستخدم، ومنذ عدة أسابيع تم فتح كود المصدر بالكامل بتطبيق Wire، وبالتالي يمكن لخبراء الأمان التحقق منه، ويتوفر هذا التطبيق مجانا للأجهزة المزودة بنظام تشغيل أبل “آي أو إس” وجوجل أندرويد ومايكروسوفت ويندوز وماك أو إس إكس. -(د ب ا)

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .