تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 25 حزيران 2017  10:02  صباحاً

بسبب الإرهاب.. فيسبوك وتويتر يواجهان انتقادات حادة

التاريخ : الثلاثاء 02 مايو 2017
الوقت : 3:40 م
روافد الأردن الإخباري

باتت وسائل التواصل الاجتماعي في مرمى نيران انتقادات حادة، من قبل لجنة للمشرعين البريطانيين لتقاعسها عن عمل ما يكفي لحذف مواد غير قانونية ومتطرفة وتروج للإرهاب من على مواقعها.

وتعرضت مواقع التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” و”يوتيوب” و”فيسبوك” للانتقاد الشديد بسبب نشرها لمواد مسيئة، وعدم قدرتها على السيطرة على المواد التي تحض على العنف رغم مطالبتها بذلك.

وقالت لجنة المشرعين البريطانيين، إنه ثبت تجاهل تواصل الاجتماعي للمطالبات بعدم نشر أي مواد إرهابية، حيث وجدت أمثلة مكررة لمواد متطرفة، منها مواد لجماعات متطرفة ونازية جديدة رغم الإبلاغ عنها.

وأكدت إيفيت كوبر، رئيس لجنة الشؤون الداخلية المختارة، أن شركات التواصل الاجتماعي تقاعست عن التعامل بقانونية مع تلك المواد الخطيرة على الإنترنت.

وقال تقرير اللجنة إن الحكومة في حاجة لتفعيل القوانين المتعلقة بنشر محتوى تطرفي، وطالبت شركات التواصل بضرورة دفع تكاليف مراقبة محتوى السوشيال، ونشر تقارير عامة عن تفاصيل إشرافها على المواقع.

وردا على تقرير اللجنة قالت الحكومة إنها تأمل في تحرك وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير أدواتها لاكتشاف” الدعاية الإرهابية” وحذفها. روتانا

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .