تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 21 آب 2017  3:06  مساءاً

80 شخصاً في العالم يتذكرون أنفسهم وهم رضع

التاريخ : الأربعاء 26 أبريل 2017
الوقت : 3:32 م
روافد الأردن الإخباري

هل تتذكرين كل تفصيل في حياتك السابقة؟ حتى تفاصيل عيد ميلادك الأول؟ إجابتك بالطبع ستكون: لا، لكن الأمر ليس نفسه في حالة ربيكا شاروك، فهي واحدة من بين 80 حالة في العالم، من الأشخاص الذي يمتلكون القدرة على تذكر طفولتهم المبكرة وكل تفصيل في حياتهم.

وهذا ما يطلق عليه العلماء الذاكرة الأوتوبيوغرافية، ولكنها ذاكرة مرتفعة الدقة، بحيث لا يستطيع هؤلاء الأشخاص نسيان أي شيء حسب موقع انا زهرة.

وهذه هي حالة ربيكا (27 عاماً) التي تستطيع تذكر تفاصيل من حياتها وهي بعمر أيام من ولادتها كما أنها تتذكر بالتفصيل الدقيق عيد ميلادها الأول والأحلام التي بدأت تراها وهي في عمر السنتين.

وقد أدهشت ربيكا والدتها حين أخبرتها تفاصيل من الصورة التي التقطت في السيارة وعمرها 12 يوماً فقط، تقول على صفحتها في فيسبوك “إن والدتها جلست بها في مقعد السائق بينما التقط والدها الصورة”.

كما تستطيع ربيكا أن تروي صفحات كاملة من كتب، وهي حالياً تقوم بتأليف كتاب عن تجربتها.

وتلفت إلى أنها لم تكن تريد التحدث عن حالتها، لكنها قرأت مقالاً في 2014 يزعم أن تذكر أي شيء حدث لنا ونحن تحت عمر أربعة أعوام هو أمر مستحيل.

واعتبرت أن هذا أمر لا بد من توضيحه لمن لا يعرفون أن أصحاب هذا النوع من الذاكرة موجودين فعلاً.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .