تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الجمعة 20 أكتوبر 2017  11:48  صباحاً

خلطات لتصفية الوجه

التاريخ : Sunday 23 April 2017
الوقت : 4:01 pm
روافد الأردن الإخباري
نقاء البشرة وصفائها من الاهتمامات الأولى لكل أنثى ،لأن الوجه هو أول ما ينظر إليه وأول ما يجذب النظر ،غالباًً أن رأيناه جميلا نظيفا بيضا أعطنا انطباع أن كل الشخصية جميلة وجذابه كما هو . تتعرض كل فتاة إلى كم كبير من المؤثرات على صحة بشرتها في اليوم الواحد ، منها أشعة الشمس الحارقة لخلايا الوجه ومسببة سمارها ، وأثر أشعة الشمس يتجلى في فصل الصيف ،حيث أن أشعة الشمس تكون حامية ومؤثرة بشكل كبير على البشرة ،فمجرد التعرض لها لمدة عشر دقائق يسبب تغير واضح في لون البشرة ، وأكثر من يعاني منه المحجبات اللواتي لا يتعرض جسمهم إلي أشعة الشمس كوجههم فبالتالي يصبح الوجه لونين ،قسم أبيض وهو ما يغطيه الحجاب وقسم أسمر وهو ما يظهر للشمس ، بالإضافة إلى أن لون الرقبة يكن مختلفا تماماً ، فيظهر السمار وكأنه غبار على الوجه أو عدم نظافة . تختلف كل فتاه في العناية ببشرتها وإعادة جمالها لها وبياضها ، منهم من يستخدم كريمات التقشير التي تساهم في إزالة الجلد المحروق والميت مما يساعد في تفتيح البشرة وإعادة لونها لها .
ولكن عند التعامل مع بشرتك حاولي عدم إستخدام الكيماويات لأنك لا تعلمين آثارها الجانبية ولا تعلمين خيرها من شرها، ويمكنك أن تتعرضي لمشكله كبيره ، إلا وهي أستخدام منتج لا يلائم بشرتك فتقعين ضحية لها ، وبدلا من الحصول على بياض البشرة ، تحصلين على حرق البشرة . إذا اردت الحصول على خلطات طبيعية لتبيض بشرتك ، فستجدي الكثير الكثير ، لأن لكل بلد تراثها في علاج مشاكل البشرة ،لذا يجب عليك البحث وإختيار ما هو مناسب لبشرتك ، ولا تنسي إجراء إختبار الحساسية قبل إستخدام أي منتج على وجهك ،قومي بوضع قليل من الخليط على يدك لمعرفة أن كانت بشرتك تتقبل هذا الخليط أم لا . الخلطات المغربية صاحبة الصدى الاكبر في العالم ، لما فيها من فوائد واستخدام مواد طبيعية من البيئة . قومي بإحضار أربعة ملاعق من الطحينة مع ثلاث ملاعق من الحليب الطازج مع ملعقة صغيرة من عسل النحل وأضيفي إليهم ملعقة كبيرة ماء ورد . إخلطيها جميعا إلى أن تكون خليط متماسك إذا إحتجيت أضيفي القليل من الطحينة ، إفرديها على وجهك لمدة ربعة ساعة أو ما يزيد قليلا ، وقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ ، ستحصلين على النتيجة من أول مرة ولكن قومي بتكرير الخلطة للحصول على نتائج أفضل . أو يمكنك إستخدام خلطة أخرى، بمثابة كريم التفتيح ولكنه منزلي الصنع وسهل وغير مكلف ، كما أنه لا يمتلك تاريخ إنتهاء أو صلاحية . أحضري زيت الجلسرين الطبيعي وزيت زيتون ومكعبات المسك ، إخلطي ثلاث ملاعق من زيت الجلسرين مع ملعقة واحده من زيت الزيتون ، وقومي ببشر المسك صغيرا ويخلط جيدا مع الخليط. قومي بوضعه في الثلاجة قبل البدء باستخدامه ،إحرصي دائما قبل وضعه على وجهك ،وضعه في الثلاجة . يمكنك أيضا حفظه في غرفتك في علبة صغيرة واستخدامه .









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .