تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الخميس 14 ديسمبر 2017  6:01  صباحاً

تطبيقات لإجراء مكالمات هاتفية عالية الوضوح

التاريخ : Tuesday 18 April 2017
الوقت : 3:56 pm
روافد الأردن الإخباري

من المحتمل أن يحتوي هاتفك الذكي على العديد من التطبيقات التي تتيح إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية بشكل أكثر وضوحا من المكالمات العادية.
وعلى الرغم من أن المكالمات العادية ليست رديئة، لكن في الوقت نفسه فإن هاتفك الذكي يمكن أن يكون لديه العديد من الخيارات المجانية التي تفوق المكالمات العادية وضوحا ونقاء.
لا يفوتنا هنا القول إن استخدام هذه التطبيقات سيستهلك قدرا من الحزمة التي تستخدمها للاتصال بشبكة الإنترنت، وهذا القدر يجب الانتباه له عندما لا تكون متصلا بشبكة الإنترنت عبر اتصال الواي فاي. لكن تبقى هذه التطبيقات مريحة وسهلة وقليلة التكلفة خصوصا عندما تستخدمها للاتصال الدولي نظرا لكون تكلفته تقتصر فقط على الاستهلاك من حزمة الإنترنت.
وهنا يجب الإشارة إلى أن التطبيقات التي سنتحدث عنها ليست مثالية 100 %، فهي على سبيل المثال تحتاج لأن يمتلك الطرف الآخر الذي تنوي الاتصال به التطبيق نفسه الذي تستخدمه أنت.
فيما يلي سنستعرض أهم تطبيقات الاتصالات التي يحتمل جدا أن تكون موجودة على جهازك لكنك تهمل استخدامها على الرغم من الجودة العالية للخدمة التي تقدمها:
– تطبيق ‘فيسبوك ماسينجر’: لن يكون مفاجئا أن يمتلك عدد كبير من الأشخاص الذين تتواصل معهم هذا التطبيق الشهير. لكن الكثير من المستخدمين يتعاملون مع هذا التطبيق كوسيلة لإرسال الرسائل النصية فقط بدون الالتفات لميزة إجراء المكالمات الصوتية، بل وحتى يمكن إجراء مكالمات الفيديو. لا يقتصر هذا الأمر على هاتفك الذكي، بل ويمكن إجراء هذه المكالمات عبر جهاز الكمبيوتر أيضا.
– تطبيق ‘سكايب’: ربما يكون هذا التطبيق الأقدم بين التطبيقات التي تشاركه الفئة نفسها، فقد بدأ انتشاره مع بداية انتشار مكالمات الفيديو عبر الإنترنت وبالتالي أصبحت كلمة ‘سكايب’ علامة مسجلة للتواصل مع الآخرين. يستمد تطبيق ‘سكايب’ شهرته من مكالمات الفيديو التي يمكن أن تتم من خلاله، لكن يمكن أيضا إجراء مكالمات صوتية فقط عبر ‘سكايب’ سواء عن طريق الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر.
– تطبيق ‘واتس اب’: يعد هذا التطبيق الأكثر شعبية بين الناس حول العالم فيما يخص التواصل عبر إرسال الرسائل النصية. وبعد تفعيل خاصية إجراء المكالمات عبر ‘الواتس اب’ أصبح بالإمكان إجراء مكالمات عالية الوضوح بشكل يفوق وضوح المكالمات العادية. نقطة ضعف التطبيق أنه لا يمكن إجراء المكالمات عبر أجهزة الكمبيوتر كالعديد من التطبيقات الأخرى. الغد

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .