تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017  7:41  مساءاً

الفيصلي أمام فرصة ذهبية لاسترداد اللقب

التاريخ : Saturday 15 April 2017
الوقت : 10:34 am
روافد الأردن الإخباري

بات الفيصلي يملك فرصة من ذهب، لاسترداد لقب دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، بعد أن غاب عن خزائنه على امتداد المواسم الأربعة الماضية.

وجاءت هذه الفرصة بعدما تعثر منافسه الأول الجزيرة إثر تعادله ‘3-3′ أمام مضيفه ذات راس الخميس، في مباراة مثيرة، ليرفع رصيده إلى ’37’ نقطة من أصل ’19’ مباراة.

ويملك الفيصلي ’36 نقطة’ من ’18’ مباراة ويحل اليوم ، السبت، ضيفا على الصريح في مواجهة تجمعهما على استاد الحسن ضمن مباريات الجولة ’19’، وفي حال فوزه فإنه سينفرد بالصدارة لأول مرة، حيث سيرتفع رصيده إلى ’39’ نقطة، ويتقدم بالتالي على الوحدات والجزيرة بفارق نقطتين.

ويتمتع الفيصلي بالفرصة الأوفر حيث أصبح لديه القدرة على تحديد مصيره في المنافسة بنفسه، ففوزه في اللقاءات الأربعة المتبقية تعني تتويجه رسميا باللقب ’33’ دون النظر إلى نتائج الآخرين.

ولن تكون مباراة الفيصلي أمام الصريح سهلة، فهي ستقام بدون جماهيره لكنه يتمتع برغبة الفوز والثقة، ويعيش في أفضل أحواله الفنية والمعنوية، بعدما حقق في الجولة الماضية الفوز على الوحدات 2-1.

وينظر الصريح إلى مباراة الفيصلي هو الآخر بنظرة من الأهمية، حيث بات يخشى على نفسه الهبوط وتحديدا بعد فوز البقعة على المنشية 2-1، وتعادل ذات راس مع الجزيرة 3-3، ما سيدفعه للقتال من أجل الفوز أو الخروج بنقطة على أقل تقدير قد تلعب دورا مهما في تحديد مصيره، وخاصة أنه سيكون مقبلا بعد مباراة الفيصلي على مواجهة قوية تجمعه مع حامل اللقب فريق الوحدات.

وأصبحت فرصتا الوحدات والجزيرة في المنافسة على اللقب معلقة بتعثر الفيصلي في أي مباراة مقبلة شريطة تحقيقهما الانتصارات في اللقاءات الثلاثة المتبقية لكل منهم، وكذلك ينطبق الأمر على منشية بني حسن، الذي يمتلك فرصة المنافسة لكن بحظوظ قليلة بعدما تلقى خسارة مباغتة من البقعة 1-2.

وسيدفع الجزيرة الثمن باهظا بعدما فرط في انتصارات كانت بمتناول اليد، حيث تمتع بفرص وافرة لتحقيق حلمه باسترداد اللقب بعد غياب 60 عاما عن خزائنه، لكن ربما خذلته الخبرة والتعامل في كيفية المحافظة على الصدارة التي سبق وأن تبوأها بفارق مريح من النقاط.

وتعادل الجزيرة بمرحلة الإياب في 6 مواجهات وفاز فقط في مباراتين فيما كان في مرحلة الذهاب تعادل مرة واحدة فقط أمام الرمثا، وحقق 8 انتصارات من أصل ’11’ مباراة، لكنه ما يزال يمتلك الفرصة، وخاصة أن لا نتيجة محسومة في بطولة الدوري.

القاع يغلي

وإذا كان الصراع في القمة مشتعل، فإن القاع يغلي، فالصريح يقبع بالمركز الأخير حالياً برصيد ’14’ نقطة ويتقدم عليه سحاب بفارق الأهداف، ويحتل ذات راس المركز العاشر بـ’15’ نقطة، وقفز البقعة من المركز الأخير إلى المركز التاسع بعدما فاز على المنشية، ورفع رصيده إلى ’16’ نقطة.

هذه الفوارق النقطية الضئيلة بين الفرق المهددة بالهبوط ستدفعها للقتال من أجل تحقيق الفوز وهي مقبلة على خوض مواجهات قوية مع الفرق المنافسة على اللقب، ما يجعل حسم الأمور معلقا حتى صافرة النهاية لبطولة دوري المحترفين.

وتبقى للبقعة 3 مواجهات أمام: الأهلي والفيصلي وشباب الأردن، ويلعب ذات راس ضد: الوحدات والرمثا والصريح، وسيواجه سحاب: الرمثا والمنشية والأهلي والفيصلي، بينما يلتقي الصريح: الفيصلي والوحدات والرمثا وذات راس.كووورة

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .