تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
السبت 21 أكتوبر 2017  6:02  صباحاً

برشلونة يرفض هدية اتلتيكو ويفشل في انتزاع الصدارة بخسارة امام ملقة

التاريخ : Sunday 09 April 2017
الوقت : 3:13 pm
روافد الأردن الإخباري

رفض برشلونة حامل اللقب هدية اتلتيكو مدريد الذي اسقط جاره وغريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر في فخ التعادل 1-1، وفشل في اللحاق بالاخير الى الصدارة بخسارته امام مضيفه ملقة 0-2 السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وكان اتلتيكو مدريد حرم جاره ريال مدريد من تحقيق فوزه السادس على التوالي في سعيه الى لقب الليغا للمرة الاولى منذ عام 2012، واسقطه في فخ التعادل الايجابي الذي كان حتى تلك اللحظة “تعادلا خاسرا” كون النادي الكاتالوني كانت لديه فرصة التساوي معه نقاطا بل التفوق عليه بفارق الاهداف في الصدارة، لكنه أصبح نتيجة ايجابية بعد 4 ساعات لان النادي الملكي كسب نقطة عن برشلونة وبات يبتعد عنه بفارق 3 نقاط قبل مرحلة من استضافته على ملعب سانتياغو برنابيو في قمة المرحلة الثالثة والثلاثين، علما ان ريال مدريد يملك مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو لم يحدد موعدها حتى الان.
وكان ريال مدريد في طريقه الى الفوز بعد أن تقدم حتى الدقيقة 85، لكن مهاجم اتلتيكو الفرنسي انطوان غريزمان خطف له هدف التعادل.
ورفع ريال رصيده الى 72 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة مقابل 62 نقطة لاتلتيكو الثالث والساعي الى الاحتفاظ بمركزه حتى نهاية الموسم لضمان المشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لانعدام فرصته نظريا في احراز اللقب.
وكان الفريق الملكي هزم اتلتيكو بثلاثية نظيفة سجلها نجمه البرتغالي كريستانو رونالدو في مرحلة الذهاب، كما إنه شكل له عقدة في دوري ابطال اوروبا في المواسم الماضية، إذ توج على حسابه بلقبي 2014 و2016 وأقصاه من ربع نهائي 2015.
ودفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بالثلاثي رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة في الهجوم، في مقابل فرناندو توريس وغريزمان اعتمدهما الارجنتيني دييغو سيموني في هجوم اتلتيكو.
واشرك زيدان أيضا نجومه الاساسيين بعد أن اراح سبعة منهم في المباراة السابقة التي فاز فيها على ليغانيس 4-2، وهم فضلا عن ثلاثي الهجوم الالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش وداني كارفاخال والبرتغالي بيبي.
وافتقد اتلتيكو في المقابل الفرنسي كيفن غاميرو والبرتغالي تياغو منديز واوغوستو فرنانديز والارجنتيني نيكولاس غايتان بداعي الاصابة.

كان الايقاع سريعا في الشوط الاول من الطرفين لكن من دون خطورة كبيرة على المرميين، وأولها فرصة مبكرة لاتلتيكو من رأسية غريزمان لامست على اثرها الكرة القائم الايمن في الدقيقة الرابعة.
بسط ريال مدريد سيطرته على المجريات تدريجيا، فحصل على فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 28 اثر تبادل رائع للكرة بين بنزيمة ورونالدو حيث حضر البرتغالي كرة بكعبه الى الاول تابعها بقوة من داخل المنطقة لكن الحارس السلوفيني يان اوبلاك تمكن من ابعادها.
وأبعد المدافع المونتينيغري ستيفان سافيتش كرة هدف محقق لرونالدو حين أناب عن الحارس المتقدم عن مرماه لابعاد كرة برأسه قبل ان تهز الشباك بعد ثلاث دقائق.
وخطف غريزمان كرة اثر خطأ دفاعي وسار بها ثم سددها من خارج المنطقة كادت تخدع الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس لكنه ارتمى عليها وحولها الى ركنية قبل ان تلج الزاوية اليسرى (39).
بدأ الشوط الثاني مهاجما بحثا عن التسجيل فحول رونالدو كرة برأسه اثر تمريرة للبرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى لكنها مرت قريبة من القائم الايسر (47)، ثم تصدى اوبلاك بصدره لكرة من بنزيمة (49).
ونجح ضغط ريال في هز شباك اوبلاك في الدقيقة 52 إثر كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذها طوني كروس ارتقى لها بيبي ووضعها برأسه في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.
كثف اتلتيكو محاولاته في الدقائق العشرين الاخيرة، وأحبط نافاس كرة هدف رائع من “اكروباتية” لغريزمان من داخل المنطقة (74)، لكن الفرنسي هداف كأس امم اوروبا الاخيرة نجح في ادراك التعادل حين تلقى كرة بينية من الارجنتيني انخل كوريا داخل المنطقة فسددها على يسار الحارس لحظة خروجه للتصدي له قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الاصلي.
وقال زيدان: “كنا نستحق الفوز بوضوح، نستحق أكثر من التعادل ولكن هذه هي كرة القدم ولا يمكننا تغيير ما يحصل. خسرنا نقطتين ولكن المنافسة على الليغا مستمرة حتى اللحظة الاخيرة على كل حال”.
وأضاف “(…) اليوم كان يمكننا تسجيل الكثير من الاهداف لاننا خلقنا فرصا. نحن مستاؤون، وأنا أول المستائين وخصوصا اللاعبون لانهم قدموا مباراة جيدة بدنيا. نحن مستاؤون لان شباكنا استقبلت هدفا قبل 5 دقائق من نهاية المباراة، يجب ان ننسى هذه المباراة لقد اصبحت من الماضي ويجب التفكير فيما يتبقى لنا لانه تنتظرنا مباريات جميلة اعتبارا من الاربعاء (ضد بايرن ميونيخ)”.

وعلى ملعب “لاروزاليدا” في ملقة، أسدى لاعب وسط ريال مدريد السابق مدرب ملقة ميتشل خدمة لناديه الملكي عندما اسقط برشلونة وحرمه من اللحاق به الى الصدارة.
وهو الفوز الاول لميتشل على برشلونة في مشواره كمدرب، علما بانه استلم الادارة الفنية لملقة مطلع اذار/مارس الماضي.
ودافع ميتشل (53 عاما) عن الوان ريال مدريد من 1982 الى 1996، واحرز معه بطولة الدوري الاسباني 6 مرات، وكأس اسبانيا مرتين، وكأس الاتحاد الاوروبي (يوروبا ليغ حاليا) مرتين ايضا.
ومنح لاعب برشلونة السابق ساندرو راميريز التقدم لملقة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من خوانكار فكسر مصيدة التسلل وانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة بيمينه على يسار الحارس الالماني اندريه-مارك تير شتيغن (32).
ودفع لويس انريكي بسيرجي روبرتو واندريس انييستا مكان الفرنسي جيريمي ماتيو ودينيس سواريز مطلع الشوط الثاني فتحسن اداؤه وكاد يدرك التعادل في مناسبتين عبر سواريز.
ولعب انريكي ورقته الاخير باشراكه بابلو الكاسير مكان البرتغالي اندريه غوميش، بيد انه تلقى ضربة موجعة بطرد نجمه البرازيلي نيمار لتلقيه الانذار الثاني اثر تدخل قوي بحق المدافع دييغو يورنتي (65).
وسجل ملقة هدفا عبر ادالبرتو بينياراندا الغاه الحكم بداعي التسلل (71).
وحسم ملقة النتيجة في الدقيقة الاخيرة بتسجيله الهدف الثاني عبر جوناثان رودريغيز من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر هجمة مرتدة.
وجاءت الخسارة في توقيت غير مناسب بالنسبة لبرشلونة المدعو لمواجهة يوفنتوس الثلاثاء المقبل في تورينو في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية العريقة.
واستعاد اشبيلية نغمة الانتصارات بعد 3 تعادلين وخسارتين عندما تغلب بشق النفس على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا باربعة اهداف للمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (1) وبابلو سارابيا (9) وخواكين كوريا (32) والفرنسي وسام بن يدر (88) مقابل هدفين للكونغولي الديموقراطي غايل كاكوتا (4 و25).
وعزز اشبيلية موقعه في المركز الرابع برصيد 61 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف اتلتيكو مدريد، فيما تجمد رصيد ديبورتيفو لا كورونيا عند 28 نقطة في المركز السادس عشر.
وفاز اسبانيول تغلب على ضيفه الافيس بهدف للارجنتيني بابلو بياتي في الدقيقة 56.
ورفع اسبانيول التاسع رصيده الى 46 نقطة، بفارق اربع نقاط خلف اتلتيك بلباو صاحب المركز السادس الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق بطولة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.
وتستكمل المرحلة الاحد بلقاءات غرناطة مع فالنسيا، وسلتا فيغو مع ايبار، واوساسونا مع ليغانيس، ولاس بالماس مع بيتيس اشبيلية.
وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ريال سوسييداد مع سبورتينغ خيخون. – (أ ف ب)

– ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 72 نقطة من 30 مباراة
2- برشلونة 69 من 31
3- اتلتيكو مدريد 62 من 31
4- اشبيلية 61 من 31
5- فياريال 54 من 31

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .