تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 25 حزيران 2017  6:38  صباحاً

الأهلي يواجه السويق العُماني بهدف الفرصة الأخيرة اليوم

التاريخ : الثلاثاء 04 أبريل 2017
الوقت : 1:26 م
روافد الأردن الإخباري

تنطلق عند الساعة الخامسة من مساء اليوم على ستاد عمان الدولي، المباراة المرتقبة بين الأهلي والسويق العُماني، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الفرصة الأخيرة للفريقين لمواصلة رحلة التحدي على خطف البطاقة المؤهلة للدور الثاني، أو المنافسة لاحتلال أفضل ثوان في المجموعات الثلاث لغرب آسيا.
تدريبان خفيفان
وكان فريق السويق العُماني خاض جرعة تدريبية باشراف المدير الفني؛ العراقي حكيم شاكر والتي جرت أمس على ستاد عمان الدولي، تم التركيز خلالها على الجانب التكتيكي، وهدف من خلالها ايضا معالجة الغيابات المؤثرة في الفريق جراء إصابة 5 من لاعبي الفريق المتواجدين مع المنتخب الأول، إلى جانب حرمان لاعبين جراء تراكم البطاقات.
وخاض الأهلي حصة تدريبية أمس على ذات الملعب باشراف المدير الفني الكابتن جمال محمود، هدف من خلالها وضع التشكيلة الاقرب لتمثيل الفريق في مباراة اليوم، فيما أكد محمود أن الفريق يعتبر جاهزا فنيا وبدنيا وتكتيكيا لمباراة اليوم.
الرسم الفني
على الجانب الفني، فان المدير الفني للأهلي سيعتمد كثيرا على تواجد ماركوس وعبيده السمارنة كلاعبي ارتكاز، مهمة الأول التقدم لاسناد اطراف المنتصف، يزن ثلجي والعيساوي أو محمد العلاونة، وذلك لاتاحة المجال لاسناد محمود مرضي والحاج مالك في المقدمة، مع واجبات هجومية مقننة من الاطراف محمد السلو من الميمنة وسليم عبيد في الميسرة، فيما سيتولى السمارنة مهمة الانضمام للشق الدفاعي في حال امتلاك الفريق العُماني السيطرة لدرء الخطر ومراقبة مهاجمي السويق محسن وعبدالرحمن من قبل احمد الزغير وتي دينس، إلى جانب اعباء اضافية ستفرض على بقية اللاعبين في حال فقدان الكرة، مع ضبط تحركات لاعبي السويق خصوصا ياسين وسيف القادمين من منطقة العمليات للاسناد الهجومي.
على الجهة المقابلة، فان مدرب السويق شاكر يعتمد كثيرا على الحارس غالب بدار، مع تمركز أحمد الخميسي وممادو دياجين كقلبي دفاع لمراقبة مرضي، مع الاعتماد على الظهيرين حسن الحضري وعبدالله العجمي، فيما سيتركز تواجد ياسين الشيداوي وسيف الشيداوي كلاعبي ارتكاز، وتحركات اسامة المغربي من ميسرة المنتصف والعبد النوفلي من الميمنة لاسناد محسن العناسين أو تشتشي كبيري في الشق الهجومي.
المؤتمر الصحفي
قدم المدير الفني للفريق العُماني الكابتن حكيم شاكر الشكر إلى النادي الأهلي على حسن الاستضافة، وأكد إلى أن مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين، وأن التعادل والخسارة تعتبران بمثابة الحلقة الأخيرة للفريقين للمنافسة على البطاقة المؤهلة، مؤكدا أن نقاط المباراة الثلاث تخدم الفائز لمواصلة رحلة المنافسة.
واشار حكيم إلى أن الفريق يعاني جراء الإصابات والغيابات، غير أنه سيعمل على الوصول إلى الهدف المنشود وتحقيق الفوز، مؤكدا على علو كعب المدرب جمال محمود الذي يجيد قراءة المباراة، وأن الفريق سيلعب حتى اللحظة الاخيرة، مشيرا أن نتيجة لقاء الذهاب لا تعكس المستوى الفني لفريقه الذي كان الاحق بنقاط المباراة الثلاث.
من جانبه أكد كابتن الفريق حسن الحضري على الجهوزية النفسية والبدنية والتكتيكية للاعبي الفريق، وفي الوقت ذاته يقدر قوة فريق الأهلي ومن خلفه مدرب قدير.
بدوره طالب مدرب الأهلي محمود الجمهور الأردني على وجه العموم وجمهور الأهلي الوقوف خلف الفريق في المباراة المصيرية، مؤكدا أن الفريق جاهز لخوض المباراة وتحقيق الفوز، وانه اعد خططا هجومية للوصول للنقطة رقم 5 والبحث عن النقاط الستة المتبقية للفريق.
وأشار محمود إلى أن السويق فريق يتمتع بمزايا كبيرة، وفرض حضوره على الأهلي خصوصا الربع ساعة الأخيرة من المباراة السابقة، وكان الاقرب للفوز، وانه يتطلع قدما لتحقيق الفوز الذي يعني خروج السوق من المنافسات بشكل رسمي، وسيعمل مع الجهاز المساعد لرسم خطوط الفريق والوصول لنقاط المباراة الثلاث.
التشكيلتان المتوقعتان
الاهلي: محمد خاطر، تي دينس، احمد الصغير، محمد السلو، سليم عبيد، ماركوس، عبيده السمارنة، احمد العيساوي، يزن ثلجي، الحاج مالك ومحمود مرضي.
السوق العُماني: غالب بدار، أحمد الخميسي، ممادو، عبدالله العجمي، ياسين الشيداوي، سيف سلمان، اسامة المغربي، العبدالنوفلي، محسن الغساني، تشيتشي كبيري.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .