تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 25 حزيران 2017  6:28  صباحاً

عقوبات مغلظة على من يلوث المياه ومصادرها

التاريخ : الثلاثاء 28 فبراير 2017
الوقت : 1:48 م
روافد الأردن الإخباري

وافق مجلس النواب خلال جلسة مجلس النواب الثلاثاء على معاقبة كل من اقدم قصدا على تلويث اي مصدر من مصادر المياه بصورة جسيمة مما يحول دون ازالة التلوث أو يبقى تأثيرا سلبيا في مكوناتها وعناصرها بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد على 15 سنة وبغرامة لا تقل عن مائة الف دينار ولا تزيد على مليون دينار.

كما صادق المجلس على معاقبة كل من تسبب دون قصد بارتكاب أي فعل نجم عنه تلوث أي مصدر من مصادر المياه، في حين وافق على معاقبة كل من اقدم قصدا على تلويث أي مصدر من مصادر المياه بصورة جسيمة بالحبس مدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد على 10 سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرين الف دينار ولا تزيد على 50 الف دينار.

واضاف المجلس عقوبة جديدة خلال جلسة مجلس النواب الثلاثاء بفرض عقوبة الحبس مدة لا تقل عن ستة اشهر ولا تزيد على سنة او بغرامة لا تقل عن 10 آلاف دينار ولا تزيد على 50 الف دينار او بكلتا العقوبتين لكل من قام بقطف المرجان والاصداف أو اخراجها من البحر أو صيد الاحياء البحرية أو تاجر باي منها وتسبب بالإضرار بها، وتضاعف العقوبة اذا كان الفاعل منشأة.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .