تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
السبت 21 أكتوبر 2017  6:08  صباحاً

3 إختراعات علمية لطلبة “الاميرة سمية للتكنولوجيا”

التاريخ : Wednesday 28 September 2016
الوقت : 11:07 am
روافد الأردن الإخباري

: استطاع طلبة جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا تقديم 3 مشاريع مختلفة تصل في بعضها الى “برآة اختراع”.

وقال رئيس الجامعة لأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي ان المشروع الاول تم تقديمه كهدية الى الحكومة وخاصة لمؤسسة الغذاء والدواء تحت مسمى “صحتك مسؤوليتك”، وهو عبارة عن تطبيق يمكن المؤسسة من تلقي اية ملاحظة يرصدها ويسجلها المواطنين بشكل مباشر حول المواد الاستهلاكية، حيث سيسمح التطبيق بايصال صورة المنتج الذي يصوره المواطن الى المؤسسة للتاكد من سلامته.
أما المشروع الثاني، فتم تقديمه كهدية الى رئيس الوزراء، وهو عبارة تطبيق برمجي يعطي الرئيس امكانية رصد ومتابعة كل ما ينشر الكترونيا عن رئيس الورزاء عالميا.

واوضح الرفاعي ان المشروع الثالث، عبارة عن طائرة بدون طيار رباعية الدفع لها القدرة على الاقلاع والهبوط العامودي آليا، كما وان هذه الطائرة مجهزة بطيار آلي ولها القدرة على تتبع الاهداف ويمكن استخدامها لاغراض المراقبة والانقاذ.

واكد الرفاعي على تميز خريجي الجامعة مشيرا الى ان 25 بالمئة من خريجيها يحصلون على وظائف قبل التخرج، كما وان 87 بالمئة يحصلون على وظائف بعد التخرج.

وقال الرفاعي ان حفل تخريج طلبة الجامعة لهذا العام كان مميزا، حيث يمكن وصفه بانه حفل تخرج تكنولوجي بسبب المشاريع التي قدمها وانجزها الطلبة، حيث كان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ضيف شرف الحفل، كما حضر الحفل العديد من المسوؤلين والوزراء.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .