تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الخميس 17 آب 2017  10:51  صباحاً

مجلة أمريكية متخصصة تنشر إنجازاً لمستشفى الملك المؤسس

التاريخ : السبت 24 سبتمبر 2016
الوقت : 11:27 ص
روافد الأردن الإخباري

قبل ست سنوات قصدت سيدة أردنية ثلاثينية مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي لتلقي الاستشارة الطبية بخصوص بروز في عينها اليسرى والتي لم تكن تعلم حينها ما يخفيه هذا البروز من ورم سرطاني كبير كاد أن يهدد حياتها ويضعها في خطر كبير.

وذكر الدكتور مهند القضاة استشاري جراحة الأنف والأذن والحجرة وعضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا والمشرف على حالة المريضة أنه وبعد إجراءات الفحوصات اللازمة تبين أن المريضة تعاني من ورم خبيث يحتاج إلى عملية استئصال نوعية وفورية فقرر على الفور قيادة فريق طبي عالي التخصص لاستئصال ورم خبيث منتشر في قاع الجمجمة.

وأضاف الدكتور القضاه أنه تم استخدام طريقة مبتكرة وغير مألوفة في ذلك الوقت اعتمدت على استئصال الورم الخبيث بدون اي جرح خارجي، بفضل نوعية الأجهزة المتطورة والكفاءات الطبية البشرية المتميزة في المستشفى، حيث تكللت العملية التي استغرقت 10 ساعات متواصلة بنجاح باهر ولم تحتج المريضة إلى علاج الأشعة أو العلاج الكيماوي بعد إجراء العملية.

وبعد مرور ست سنوات على إجراء العملية والتي توجت بالشفاء التام، قامت اليوم المجلة الامريكية لجراحة الوجهة والجمجمة، والمفهرسة في أشهر قواعد البيانات SCI، بنشر هذا الإنجاز الاردني باستئصال أكبر ورم بهذه الطريقة حتى يستفيد منه الأطباء حول العالم.

والجدير بالذكر أن السيدة الأردنية تعمل في سلك التعليم وقد رزقها الله بمولودين بعد إجراء تلك العملية.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .