تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الخميس 19 أكتوبر 2017  3:52  مساءاً

“صيدلة الاردنية” تحصل على الاعتمادية العالمية (ACPE)

التاريخ : Wednesday 29 June 2016
الوقت : 1:52 pm
روافد الأردن الإخباري

حصلت كلية الصيدلة في الجامعة الاردنية على شهادة الاعتمادية العالمية (ACPE) من مجلس الاعتماد الامريكي للتعليم الصيدلي، بعد تحقيقها معايير جودة التعليم الصيدلاني وتحقيق المعايير العالمية في المخرجات التعليمية .

وتعد الاعتمادية العالمية (ACPE) درجة رفيعة المستوى، تمتلكها بعض الكليات، وتتبلور اهميتها بانعكاسها الايجابي على مهنة الصيدلة ، وتتيح للطلبة فرصة التنافس بكفاءة على المقاعد الدراسية لاستكمال تعليمهم العالي، وتعزز التنافسية الوظيفية .

وافادت عميدة الكلية الدكتورة رلى دوريش بأن حصول الكلية على الاعتمادية العالمية (ACPE)؛ لتكون بذلك الأولى محلياً ومن أوائل الكليات في العالم خارج الولايات المتحدة الامريكية، سينعكس ايجاباً على المخرجات العملية التعليمية بتميز طلبتها إضافة لانسجامها مع متطلبات سوق العمل.

واثراء الصيدلة الاردنية على المستوى المحلي والعالمي في استقطاب الكوادر التعليمية المتميزة علاوة على تعزيز الدعم المادي للابحاث العلمية والانجازات الصيدلانية.

واشارت إلى أن هذا الإنجاز هو ثمرة لجهود منظومة العمل الجاد والمشترك من قبل أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الكلية ، لتعزز بذلك من دور مهنة الصيدلة في القطاع الطبي والانساني وما تقدمه من اتقان وتميز في خدمة المجتمع وتطوير لميادين الصيدلة المختلفة.

وعن الانجاز نوهت درويش إلى أن الكلية تمكنت من استيفاء الشروط والمعايير التي تتطلبها الاعتمادية العالمية والتي تتعلق بالخطط الدراسية والمنهاج، والبنية التحتية للكلية من قاعات دراسية ومختبرات ومرافق السلامة، والهيكل التنظيمي ومخرجات التعليم، وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وكان وفد مجلس الاعتماد الامريكي للتعليم الصيدلي زار الكلية في شهر آذار الماضي ، لإجراء المسح اللازم وللتأكد من مدى تحقيق الكلية لشروط وسياسات شهادة الاعتماد العالمية، حيث تخللت الزيارة جولات ميدانية لمرافق الجامعة والكلية ومواقع التدريب العملي، ومستشفى الجامعة الاردنية، والصيدلية النموذجية في الكلية، ومقابلات شخصية مع عدد من أساتذة الكلية وموظفيها وطلبتها.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .