تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 22 نيسان 2018  6:14  صباحاً

جامعة الشرق الأوسط و”القدس المفتوحة” تبرمان اتفاقية تعاون مشترك

التاريخ : Thursday 22 March 2018
الوقت : 9:32 am
روافد الأردن الإخباري

عمان – أبرمت جامعة الشرق الأوسط وجامعة القدس المفتوحة اتفاقية تعاون مشتركة لتعزيز سبل التعاون البحثي والأكاديمي، وبما يخدم مصلحة التعليم العالي في الاردن وفلسطين.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة نائب رئيسها لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي، وعن جامعة القدس المفتوحة رئيسها الأستاذ الدكتور يونس عمرو، بحضور الدكتور يعقوب ناصرالدين.
واتفق الجانبان على تبادل أعضاء الهيئات التدريسية بهدف الإطلاع على خبرات وتجارب كل منهم، وتقديم محاضرات مشتركة حسب التخصصات، وتبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون المشترك بالابحاث العلمية وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة ، وتبادل الطلبة من خلال تشجيع زيارات الوفود الطلابية ، واستحداث تخصصات وبرامج مشتركة في درجة الماجستير بين الجانبين
ونصت الاتفاقية على تبادل المطبوعات والنشرات والدوريات والإصدارات العلمية، ومشاركة الطلبة من كلا الجانبين بالمؤتمرات والندوات وورش العمل التي يقيمها احد الجانبين ، كما اتفق على تعزيز التعاون في إقامة الأنشطة المختلفة( المنهجيَة وغير المنهجيَة) والإسهام في تقديم المبادرات والاستشارات وتبادل الخبرات الإدارية بين الجانبين .
وفي هذا الصدد قال الدكتور ناصرالدين إن إبرام الجامعتين لاتفاقية التعاون المشتركة سيفتح آفاقا جديدة أمام أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في كلا الجامعتين الشقيقتين لتبادل الخبرات والمعارف في مختلف المجالات العلمية والعملية، مشددا على أن هذا التلاقي ما بين الجامعتين سيسهم إلى حد كبير في العمل على توثيق الصلات بين الشباب في البلدين الشقيقين لتعزيز روح الانتماء لهويتهم العربية.
بدوره أشاد رئيس جامعة القدس بالمستوى الأكاديمي والسمعة المرموقة التي تتميز بها جامعة الشرق الأوسط، مضيفا أن هذا التعاون يعد خطوة مهمة في مسيرة جامعة القدس بما يتوافق وخطتها الاستراتيجية بتبادل واكتساب الخبرات والمعارف على صعيد العملية التعليمية التعلمية للارتقاء بمستوى طلبتها.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .