تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الجمعة 23 شباط 2018  6:13  صباحاً

الاحتلال يقصف مواقع في سوريا والاعلان عن سقوط طائرة اف 16

التاريخ : Saturday 10 February 2018
الوقت : 11:09 am
روافد الأردن الإخباري

 اعلنت وكالة الابناء السورية ‘سانا’ عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لعدوان إسرائيلي جديد على ريف دمشق.

وكانت الدفاعات الجوية السورية قد تصدت فجر اليوم لعدوان إسرائيلي على قاعدة عسكرية في المنطقة الوسطى وأصابت أكثر من طائرة.

وقال مصدر عسكري في تصريح للوكالة إن كيان العدو الإسرائيلي قام فجر هذا اليوم بعدوان على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت أكثر من طائرة.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح السبت، تحطم مقاتلة ‘F-16’ إسرائيلية بنيران سورية بعد أن قصفت أهدافا إيرانية في سوريا، مشيرا إلى أن الطيارين اللذين كانا على متنها نجيا وتم إجلاؤهما.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن المقاتلة الإسرائيلية من نوع ‘F16’ سقطت داخل الأراضي الإسرائيلية، وأن الطيارين بخير، مضيفا: ‘لا نعلم بعد إن كانت الطائرة أصيبت من نيران سورية’.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اعتراض طائرة إيرانية بلا طيار، أطلقت من مطار ‘تيفور’ في منطقة تدمر في سوريا باتجاه إسرائيل، وأن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف مكان إطلاق الطائرة في سوريا.

وقال أدرعي، إن الجيش أسقط من خلال مروحية حربية طائرة إيرانية بلا طيار، أطلقت من سوريا واخترقت الأجواء الإسرائيلية، مشيرا إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي رصدت الطائرة في مرحلة مبكرة.

وأوضح أدرعي أن صافرات الإنذار، التي أطلقت في هضبة الجولان ناتجة عن نيران سورية أطلقت باتجاه طائراتنا، مشيرا إلى أن الحادث ما يزال مستمرا.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية: رئيس الأركان عقد اجتماعا خاصا لتحديد كيفية الرد على الأحداث. (وكالات)

 

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .