تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأربعاء 21 شباط 2018  8:57  صباحاً

الأردن مقررا لمؤتمر البرلمانيات الإسلاميات

التاريخ : Monday 15 January 2018
الوقت : 9:22 pm
روافد الأردن الإخباري

توافقت أعضاء المؤتمر السابع للبرلمانيات الإسلاميات على اختيار الأردن مقررا لأعماله ممثلا بالنائب صفاء المومني، وذلك في اجتماع عقد في ايران على هامش أعمال المؤتمر 13 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي.

وقالت النائب المومني إن التوافق على المملكة لهذا الموقع يدلل على الثقة الاسلامية والمكانة الكبيرة التي يحظى بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني.

وفي جلسة حملت عنوان قدرات النساء في حل المشكلات والنزاعات المحلية والإقليمية، أكدت المومني أهمية توضيح صورة الاسلام السمحة، حيث أنه أنصف المرأة ومنحها حقوقا وواجبات جعلت منها عمادا لأمتها.

ولفتت الى أهمية دعم المرأة المسلمة في مختلف أنحاء العالم بخاصة في مناطق النزاعات كي تتمكن من النهوض بمجتمعاتها على النحو الذي يؤكد أنها أساس المجتمع ولبنته الأولى.

وأكدت المومني أن الأردن قدم كل امكانياته لاستقبال اللاجئين السوريين، ومنحهم امتيازات كافة عكست صورة التآخي الحقيقة التي يؤمن بها الأردنيون، مشددة على أهمية إيفاء المجتمع الدولي بالتزاماته الاخلاقية تجاه البلدان المستضيفة للاجئين.

وأشارت الى أن المملكة تسعى باستمرار لوصول المرأة لمراكز متقدمة في مختلف المواقع، استنادا للقناعة بأهمية تمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وتشريعيا انطلاقا من كونها مفتاح لتحقيق التنمية المستدامة.

وختمت المومني بالتأكيد أن لدى الأردن إرادة حقيقية لدعم المرأة وزيادة قدرتها على حل النزاعات المحلية والإقليمية، حيث تضمنت الخطة الوطنية الأردنية بنودا لتفعيل قرار مجلس الأمن رقم 1325؛ لضمان المشاركة الفاعلة للمرأة في بناء وصنع السلام الوطني والإقليمي.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .