تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأربعاء 17 يناير 2018  2:30  مساءاً

“الوطني لحقوق الإنسان” يزور أماكن الاحتجاز في المخابرات

التاريخ : Monday 08 January 2018
الوقت : 4:41 pm
روافد الأردن الإخباري

زار فريق متخصص من المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم، مركز الاحتجاز التابع لدائرة المخابرات العامة للاطلاع على أحوال الموقوفين فيه.

واطلع الفريق، على مستوى الإعاشة والرعاية الصحية المقدمة للمحتجزين، ومدى توافقها مع المعايير الدولية والتشريعات الوطنية المتعلقة بضمان تمتع الموقوفين بحقوقهم، بما يتوافق مع القواعد النموذجية الدنيا لحقوق السجناء وضمانات المحاكمة العادلة.

و اطلع الفريق المختص على المرافق التابعة لمركز الاحتجاز (غرفة انتظار الزوار، و العيادة الطبية، وعيادة الأسنان، والصيدلية، وساحة التشميس، والمكان المخصص لتجهيز الطعام)، وعلى السجلات الخاصة بالموقوفين (سجل الادخالات، والرعاية الطبية، والأمانات، وإجراء الاتصالات)، وإجراء مقابلات مع عدد من الموقوفين على انفراد والاستماع الى طريقة اعتقالهم وطريقة التعامل معهم أثناء فترة احتجازهم داخل مركز التوقيف.

وسيقوم الفريق برفع تقريراً مفصلاً إلى المفوض العام لحقوق الانسان عن واقع الزيارة.

يذكر ان المركز الوطني لحقوق الانسان، هو المؤسسة الوطنية الوحيدة التي يُسمح لها القيام بزيارات غير معلنة لمركز التوقيف التابع لدائرة المخابرات العامة، والتي فعَّلت إدارتها الحالية هذه الآلية الرقابية بمبادرة منها، استجابة لطلب سابق من إدارة المركز.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .