تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 23 نيسان 2018  3:09  صباحاً

الفيصلي يخاطب ‘‘فيفا‘‘ للاطلاع على قرار العقوبات تمهيدا للاستئناف

التاريخ : Thursday 21 December 2017
الوقت : 1:53 pm
روافد الأردن الإخباري

– طلب النادي الفيصلي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إرسال حيثيات وتفاصيل القرار الذي صدر عنه أمس، والمتضمن إخطار الفيصلي بقرار لجنة الانضباط التابعة له، بتعميم عقوبات الاتحاد العربي لكرة القدم بحق لاعبي وإداري النادي الفيصلي وهم: معتز ياسين وبهاء عبدالرحمن وإبراهيم دلدوم وإبراهيم الزواهرة والليبي أكرم الزوي والإداري سليمان العساف.
وأكد النادي الفيصلي أن طلب حيثيات القرار، يأتي تمهيدا لإعداد استئناف رسمي للاتحاد الدولي بشأن هذه العقوبات، التي اعتبرها النادي مفاجئة، في ظل الانتهاء من الموضوع بقرار سابق من الاتحاد الآسيوي.
ونص قرار “فيفا”: “يعتبر اللاعب موقوفا عن المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة سنة واحدة اعتبارا من 15 آب (أغسطس) 2017 لغاية 14 آب (أغسطس) 2018، ويغطي هذا الايقاف، جميع أنواع المباريات المحلية والدولية والودية والمباريات الرسمية حول العالم.
وأشار نائب رئيس النادي الفيصلي والناطق الإعلامي بكر العدوان، أنه سيتم صياغة الاستئناف بعد تلقي رد “فيفا” على طلب الفيصلي بإرسال حيثيات القرار، لمعرفة كافة التفاصيل، والجهة المسؤولة عن إعادة هذا الموضوع الذي تم الانتهاء منه سابقا.
وأكد العدوان في رده على استفسارات “الغد” أنه توجه صباح أمس إلى اتحاد كرة القدم برفقة محامي النادي، وعقد لقاء مع أمين سر اتحاد كرة القدم سيزار صوبر، للتنسيق حول خطوات طلب حيثيات القرار من الاتحاد الدولي، تمهيدا لتقديم الاستئناف، مشيرا أن هذه الخطوات تأتي عبر اتحاد كرة القدم.
وثمن العدوان توجيهات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، بمتابعة تفاصيل القرار وحيثياته، للتنسيق بشأن الخطوات المقبلة التي سيتخذها الاتحاد والفيصلي.
وأكد نائب رئيس النادي الفيصلي، أن اتحاد الكرة والنادي الفيصلي لا يملكان المعلومات حول الجهة التي أثارت الموضوع، في ظل غموض كتاب “فيفا” المرسل للاتحاد الأردني، وبالتالي ضرورة الاستفسار من الاتحاد الدولي، تمهيدا لمعرفة آلية الاستئناف الذي سيقدمه النادي.
وأوضح العدوان أن إدارة النادي عقدت جلسة يوم أمس، لمناقشة العديد من المواضيع، بما فيها قرار “فيفا” مشيرا أن النادي سيعيد ترتيب شؤون فريقه الكروي وفقا لنتائج الاستئناف، متمنيا أن تتضح الأمور قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية يوم 23 كانون الثاني (يناير) المقبل.
أبو عابد يبدأ البحث عن بدلاء رباعي الفيصلي
علمت “الغد” أن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بدأ البحث عن بدلاء لرباعي النادي الفيصلي الذين تم اختيارهم للمنتخب الأحد الماضي، قبل أن يعيد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم أمس حرمانهم لمدة عام، واللاعبون هم: معتز ياسين وإبراهيم دلدوم وبهاء عبدالرحمن وإبراهيم الزواهرة عن صفوف المنتخب، وضع أبو عابد في حيرة من أمره، ودفعه لإعادة التفكير بالخيارات التي يمكن أن يتم استدعاؤها لتعويض الغيابات.
ووفق المعلومات فإن المدير الفني وضع عددا من اللاعبين في خياراته، بانتظار الوقوف بشكل نهائي على تفاصيل القضية، قبل اتخاذ الخطوات العملية.
وينطبق قرار الايقاف أيضا على المحترف الليبي في فريق النادي الفيصلي أكرم الزوي، الذي كان يستعد لتمثيل منتخب بلاده في المباراة الودية التي تجمعه بالمنتخب الوطني يوم الإثنين المقبل في عمان.
يشار أن المدير الفني للمنتخب جمال أبو عابد، اختار يوم الأحد الماضي 26 لاعبا، لتمثيل المنتخب في مباراته الودية الاثنين المقبل أمام ليبيا، اضافة إلى اللقاءين الوديين مع منتخبي فنلندا والدنمارك الشهر المقبل.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .