تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الثلاثاء 24 نيسان 2018  7:27  صباحاً

ماجستير في “الشرق الأوسط “حول اثر تبني المسؤولية الاجتماعية في الاداء المالي لشركات سوق عمان المالي

التاريخ : Saturday 16 December 2017
الوقت : 3:34 pm
روافد الأردن الإخباري

عمان – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص المحاسبة في كلية الأعمال بعنوان ” أثر تبني الشركات الأردنية للمسؤولية الاجتماعية على أدائها المالي دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة في سوق عمان للأوراق المالية” للباحث محمد أحمد جمعة.
تناولت الدراسة تحري أثر تبني الشركات الأردنية للمسؤولية الإجتماعية على أدائها المالي وتمثل مجتمع الدراسة بالشركات الأردنية المدرجة في سوق عمان للأوراق المالية.
واستخدم الباحث عينة بعض الشركات في سوق عمان للأوراق المالية معتمدا على طريقة العينة الطبقية، ومستخدما المنهج الوصفي الإرتباطي في اجراء الدراسة.
وأوصت الدراسة بضرورة حث المسؤولين في بورصة عمان والجهات الأخرى ذات العلاقة بتفعيل الرقابة على التزام الشركات بالإفصاح عن أنشطتها الإ جتماعية التي تقوم بها وتحفيز الشركات على القيام بذلك، وزيادة الوعي حول الآثار والإنعكاسات التي تتبع القيام بالأنشطة الإجتماعية لما لها من أثر على أدائها المالي.
و تألفت لجنة المناقشة من الدكتور عبدالله دعاس مشرفا ، والدكتور راشد سلامة رئيسا ومن الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور وليد زكريا صيام عضوا خارجيا.
لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط
www.meu.edu.jo









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .