تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأربعاء 20 حزيران 2018  10:00  مساءاً

نظام يسمح بهدم منازل مهجورة مجهولة المالكين

التاريخ : Sunday 27 May 2018
الوقت : 10:13 am
روافد الأردن الإخباري

تدفع أمانة عمان الكبرى الحكومة بتعديل جديد على نظام هدم المباني المهجورة في عمان، يمنح مجلس الأمانة صلاحية هدم المباني المهجورة غير المستدل على أصحابها دون الرجوع إليهم بعد استكمال الإجراءات حسب القانون.

وتقول الأمانة إن التعديل الجديد يأتي استجابة لتطورات قضية هدم المنازل المهجورة التي أصبحت من البؤر المقلقة لسكان مدينة عمان.

ولفتت إلى أن النظام النافذ حاليا لا يخول الأمانة هدم المباني إلا بعد التواصل مع أصحابها.
إلى ذلك، قال المدير التنفيذي لدائرة رقابة الإعمار رائد حدادين لـ ” الغد” إن المواطنين من أصحاب البيوت المهجورة، أصبحوا واعين أكثر، لخطورتها، “ما دفعهم للتواصل معنا من أجل هدمها”.

ولفت إلى أن الأمانة ستقوم خلال أيام بهدم منازل مهجورة بناء على طلب أصحابها في مناطق بسمان المدينة والنصر واليرموك.

وهدمت الأمانة منذ اطلاق حملة الهدم قبل أكثر من ستة أشهر، نحو 50 منزلا مهجورا في نواح متعددة من العاصمة عمان.

ويبلغ عدد المنازل المهجورة في العاصمة عمان نحو 325 منزلا مهجورا، أغلقت نحو 225 منهم بالطوب.
وشكلت المنازل المهجورة أماكن إزعاج للقاطنين حولها، لما تشهده من سلوكيات لأشخاص غير مسؤولين.

وكشفت حملات الهدم التي نفذتها الأمانة عن “مشردين بلا مأوى، حقن، ملابس داخلية، سجاد مهترئ، وسائد، فرشات بالية، أعمال سحر وشعوذة، بقايا علب وقناني مشروبات روحية، عقارب وحشرات وثعابين وغيرها”، عدا عن طلاسم ورموز يعتقد من نقشها أنها ذات دلالات.

وتقع غالبية البيوت المهجورة بحسب “الأمانة” في عمان القديمة، وقد غادرها أصحابها جراء عوامل تعود للنهضة العمرانية في العاصمة، والسكن كبديل عنها في أماكن أخرى، أو بفعل الهجرة للخارج، ما رتب زيادة أعداد الورثة لهذه البيوت التي لا تتجاوز مساحة أراضيها عن 200 م2، وبالتالي هجرها وعدم بث الحياة فيها









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .