تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأربعاء 18 تموز 2018  5:11  مساءاً

ناصرالدين يحاضر في أكاديمية الشرطة الملكية حول مظاهر القيادة الاستراتيجية

التاريخ : Thursday 22 March 2018
الوقت : 4:49 pm
روافد الأردن الإخباري

عمان – القى الدكتور يعقوب ناصرالدين محاضرة بعنوان ” مظاهر القيادة الإستراتيجية في الأردن ( الملك أنموذجاً) في أكاديمية الشرطة الملكية التابعة لمديرية الأمن العام خلال لقائه العلمي الذي نظمته الأكاديمية بالتعاون مع جامعة مؤتة لطلبة الدكتوراه في الأكاديمية.
وعرض الدكتور ناصرالدين خلال المحاضرة التي حضرها آمر أكاديمية الشرطة الملكية العقيد الدكتور مخلد ابراهيم الزعبي ونائب جامعة مؤته وعدد من المتخصصين والأكاديميين للمفاهيم الأساسية للقيادة الاستراتيجية ومبادئها ، وعلاقة القيادة الاستراتيجية بصياغة استراتيجية الدولة وتنفيذها ، كما تناول أدوات التخطيط الإستراتيجي وفضاءاته، وآلية تنفيذ إستراتيجية الدولة.
وتحدث الدكتور ناصرالدين خلال المحاضرة عن مظاهر القيادة الإستراتيجية في الأردن التي تندرج تحت مظاهرعديدة في مقدمتها وجود القائد الاستراتيجي ، توافر الوعي الاستراتيجي، بالاضافة الى الاهتمام بالعمق الاستراتيجي ، والتوازن بين التوجه الاستراتيجي والحلم الوطني.
وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع أجاب خلاله المحاضر على اسئلة واستفسارات الحضور.
من الجديربالذكر أن أكاديمية الشرطة الملكية هي معهد تدريبي متخصص عصري ومتكامل ، باشرت أعمالها بتاريخ 1/4/1987 وبعد ذلك تم افتتاح أكاديمية الشرطة الملكية تحت الرعاية الملكية السامية حيث صدرت الإرادة الملكية السامية بتسميتها بهذا الاسم (أكاديمية الشرطة الملكية) بتاريخ 10/8/1989م لتتولى إعداد البرامج التدريبية المتخصصة للضباط وبرامج الدراسات العليا ( دكتوراه / ماجستير/ دبلوم) ودورات تأهيل القيادات.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .