تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 19 آب 2018  10:56  صباحاً

منحة لتطوير الاستعمال الامثل للوقود

التاريخ : Tuesday 26 December 2017
الوقت : 8:15 pm
روافد الأردن الإخباري

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، الموافقة على اتفاقية منحة مشروع تطوير سياسات الاستعمال الامثل للوقود والسيارات في الاردن التي سيتم توقيعها بين وزارة البيئة وبرنامج الامم المتحدة للبيئة.

ويهدف المشروع الى اجراء تحليل لاقتصاديات وقود المركبات في الاردن وعمل حصر للمركبات وتصنيفها بهدف بناء سياسة وطنية للوقود الانظف للمركبات لغايات تحسين نوعية الهواء وخفض انبعاثات ثاني اكسيد الكربون وترشيد استخدام الوقود.

وترتكز الاتفاقية على وضع ىلية احصاء وطني للمركبات كتلك المعمول بها في افضل الممارسات العالمية وتوضح بالتفصيل متوسط استهلاك الوقود في المركبات خلال عدة سنوات لتحديد اقتصاديات الوقود واتجاهاتها اضافة الى التطوير الفاعل لسياسات الوقود النظيف للسيارات.

وقرر المجلس، الموافقة على المنحة المقدمة من الحكومة الكورية بقيمة 88ر9 مليون دولار لتمويل مشروع انشاء مدرسة صناعية متخصصة في الزرقاء لصالح وزارة التربية والتعليم.

ويهدف المشروع الى دعم وزارة التربية والتعليم في تنفيذ خطتها الاصلاحية الخاصة بالتعليم المهني وزيادة قدرة النظام التعليمي على استيعاب اعداد اضافية من الطلاب المهتمين بالالتحاق بفرع التعليم الصناعي ما سيؤدي الى زيادة معدل الالتحاق بالتعليم المهني.

ويشمل المشروع، الذي سيتم تنفيذه خلال الفترة من 2017 – 2020، بناء مدرسة صناعية متخصصة وتزويدها بالأثاث والمعدات وتوفير برامج تنمية القدرات للطلبة









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .