تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأربعاء 20 حزيران 2018  6:39  صباحاً

مكملات غذائية تحتاجها الفتيات في سن المراهقة

التاريخ : Monday 26 February 2018
الوقت : 5:18 pm
روافد الأردن الإخباري

تنتقل الفتاة خلال هذه الفترة من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة ومع هذا الانتقال ترغب كل فتاة في إبراز شخصيتها.

يمكن للفتاة أن تلجأ إلى تناول الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية والدهون والخضار خلال هذه الفترة أو حتى يمكن أن تمتنع نهائياً عن تناول مختلف أنواع المأكولات لخسارة الوزن مما يؤثر على صحتها ويمنعها من الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن.

كما أن الفتاة في هذه المرحلة قد تعاني من نقص في التغذية بسبب الدورة الشهرية. لذا يجب الانتباه أكثر إلى صحة الفتاة خلال هذه المرحلة وتقديم مجموعة من المكملات الغذائية لها.

ومن بين أكثر أنواع الفيتامينات والمعادن التي يجب تقديمها على شكل مكملات غذائية للفتاة المراهقة يذكر موقع انا زهرة ما يلي:

الحديد: يعتبر الحديد من العناصر الغذائية التي يتم فقدانها خلال الدورة الشهرية. خسارة كمية كبيرة من الحديد في الجسم تسبب الخمول والتعب للفتاة. لذا يجب أن تحصل الفتاة المراهقة على الحديد على شكل مكمل غذائي خلال فترة الدورة الشهرية.

الكالسيوم: هذا المعدن ضروري لبناء عظام صحية في جسم الفتاة المراهقة. يجب إعطاء ابنتك هذا النوع من المكملات بشكل يومي. يفضل أن يتم تقديم الفيتامين د أيضاً مع الكالسيوم لأنه من بين الفيتامينات الضرورية لعظام صحية.

الماغنزيوم: هذا النوع من المعادن يساعد على التقليل من التوتر وبالتالي يمنح الفتاة المراهقة الراحة.

الفيتامين سي: تناول حبة من مكملات الفيتامين سي كل ثلاثة أيام يساعد على تقوية الجهاز المناعي لدى الفتاة المراهقة ويساعدها على مواجهة الأمراض المعدية.

الفيتامين أ: يمكن تناول هذا الفيتامين على شكل مكمل غذائي مرة في الأسبوع وهو يساعد الفتاة المراهقة في الحصول على بشرة متألقة ورطبة طوال الوقت.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .