تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
السبت 22 ايلول 2018  4:56  مساءاً

تمديد خدمة أخصائيي (الصحة) حتى سن 70 عاماً

التاريخ : Tuesday 05 January 2016
الوقت : 10:42 am
روافد الأردن الإخباري

اضاف نظام الخدمة المدنية فقرة يسمح بموجبها تمديد خدمة الاطباء الاخصائيين العاملين في وزارة الصحة ومستشفى الامير حمزة حتى سن (70) عاما اعتبارا من 1/1/2016.

وجاء في العدد الاخير للجريدة الرسمية ان لمجلس الوزراء وبناء على تنسيب وزير الصحة تمديد خدمة الاطباء الاخصائيين العاملين في الامور الفنية في المستشفيات والمراكز الصحية ومستشفى الامير حمزة سنة فسنة ولمدة تزيد على (5) سنوات.

وجاء التعديل لنظام الخدمة المدنية فيما يتعلق بتمديد خدمة اطباء الاختصاص الذين يعملون في وزارة الصحة بعد وصولهم الى سن التقاعد لعدم وجود بدلاء لهم اضافة الى ان الوزارة لا تزال بحاجة الى خدماتهم.

وكان وزير الصحة الدكتور على حياصات تقدم لاكثر من مرة الى مجلس الوزراء بعدد من القوائم لاطباء وصلوا سن التقاعد يطلب التمديد لهم حيث كان المجلس يوافق على التمديد لهم.

وتعاني مستشفيات وزارة الصحة وعددها (33) مستشفى وزهاء (650) مركزا صحيا من شح في الاطباء الذين يحملون اختصاصات طبية مختلفة.

و قامت وزارة الصحة العام الماضي بشراء خدمات ووقعت عقود تعيين لزهاء (40) طبيبا يحملون تخصصات مختلفة نادرة غير متوفرة في الوزارة واخرى تعاني الوزارة من نقص حاد فيها مثل تخصصات 🙁 التخدير والاوعية الدموية وترميم وتجميل وتخصصات عظام بانواعها وجراحة عامة وجراحة الجهاز الهضمي ) وباشر الاطباء عملهم ووزعوا على مراكز عملهم.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .