تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 19 آب 2018  10:55  صباحاً

مخالفتان بـ 100 دينار وحجز المركبة والتوقيف الإداري 14 يومًا كلفة رقصة «الكيكي»

التاريخ : Monday 30 July 2018
الوقت : 8:43 am
روافد الأردن الإخباري

قال مصدر امني ان ممارسة رقصة «كيكي» تعرض فاعلها لمخالفتين وفقا لقانون السير تصل غرامتهما الى 100 دينار اضافة الى حجز المركبة المخالفة لمدة 14 يوما.
وقال المصدر إنه وبالرغم من التحذيرات المستمرة الصادرة من ادارة السير فيما يتعلق بتلك المخالفات وتشديد الرقابة عليها وتطبيق اقصى العقوبات القانونية والادارية بحق مرتكبيها الا ان البعض ما زال يجهل خطورتها.
وبين انه وبالاضافة الى المخالفتين المستندتين الى قانون الذي يعتبر هذه المخالفة من مخالفات الدرجة الأولى يتم تحويل مرتكبها الى الحاكم الاداري الذي يحق له توقيف الفاعل مدة تتراوح من يوم الى 14 يوما قابلة للتجديد وفقا لوجهة نظره.
وتوقع المصدر ان يتم تحويل اي مرتكب لرقصة «الكيكي» للحاكم الاداري تمهيدًا لتوقيفهم نظرا لانتشار الرقصة بين الشباب والشابات دون وعي وادراك منهم لخطورتها.
الى ذلك اكد مصدر امني مطلع ان الجهات المختصة في مديرية الامن العام تعمل على التحقيق في احد مقاطع الفيديو والتي اظهرت إحدى الناشطات على مواقع التواصل تقوم برقصة الكيكي، مؤكدا انه سيتم استدعاؤها في حال ثبت انها من قامت بهذه المخالفة الصريحة للقانون .
واشار المصدر الى ان الفيديو استخدم فيه خاصية الفلتر والتي لا توضح الشكل بوضوح الامر الذي استدعى من الجهات المعنية التحقيق فيه.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .