تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 24 حزيران 2018  7:30  مساءاً

ماجستير في ” الشرق الأوسط ” حول صعوبات تعلم الكتابة باللغة الانجليزية التي تواجه طلبة الصفوف الأساسية

التاريخ : Sunday 24 December 2017
الوقت : 4:24 pm
روافد الأردن الإخباري

عمان – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص المناهج وطرق التدريس في كلية العلوم التربوية بعنوان ” صعوبات تعلم الكتابة باللغة الانجليزية التي تواجه طلبة الصفوف الأساسية (4-6) من وجهة نظر معلميهم في العاصمه عمان.” للباحثة آناء يوسف أبو صلاح.
هدفت الدراسة إل التعرف على درجة صعوبات تعلم الكتابة باللغة الانجليزية التي تواجه طلبة الصفوف الأساسية (4-6) من وجهة نظر معلميهم في العاصمة عمان.
واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، حيث تكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي ومعلمات اللغة الانجليزية في المدارس الحكومية والخاصة التي تشتمل على الصفوف الأساسية من (4-6) في مديرية التربية والتعليم / لواء القصبة في العاصمة عمان، كما قامت الباحثة بتطوير استبانة لقياس صعوبات تعلم الكتابة باللغة الانجليزية بعد التأكد من صدقها وثباتها بالوسائل العلمية.
وخلصت الدراسة أن درجة تعلم الكتابة باللغة الانجليزية جاءت بدرجة مرتفعة وعلى جميع مجالات الأداة، إذ ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تبعاً لمتغير السلطة المشرفة (حكومية، خاصة) ولصالح المدارس الحكومية. كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية تبعاً لمتغير الجنس (ذكور، إناث) ولصالح الذكور، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تبعاً لمتغير المستوى التعليمي( رابع، خامس، سادس) ولصالح الصف الرابع عند مقارنته مع الصفين الخامس والسادس ولصالح الصف الخامس عند مقارنته مع الصف السادس.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتورة ابتسام مهدي رئيسا، والأستاذ الدكتور محمود الحديدي مشرفا ، ومن جامعة مؤتة الدكتور زيد البشايرة عضوا خارجيا.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط
www.meu.edu.jo









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .