تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 24 حزيران 2018  8:11  صباحاً

فسخ عقود البيع الالكتروني رسالة ماجستير في “الشرق الأوسط”

التاريخ : Saturday 19 May 2018
الوقت : 2:29 pm
روافد الأردن الإخباري

عمان – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص القانون الخاص في كلية الحقوق بعنوان ” فسخ عقد البيع الإلكتروني “دراسة مقارنة”للباحثة آسال محمد جبريل.
وهدفت الدّراسة إلى بيان أحكام فسخ العقد الالكتروني من خلال بيان مدى كفاية القواعد العامة في القانون الأردني لبيان الحالات التي يسمح للمتعاقدين عبر شبكة الإنترنت من فسخ العقد من خلال قانون المعاملات الإلكترونية الأردني رقم (15) لسنة 2015، وبيان أوجه القصور التشريعي، ومدى إنسجام الحالات المذكورة بخصوص الفسخ مع طبيعة شبكة الإنترنت المتطورة وبيان نطاق الحماية للمتعاقدين عبر هذه الشبكة.
وخلصت الدّراسة الى مجموعة من النتائج والتوصيات اهمها؛ انطباق حالات الفسخ التي نظمها المشرع في القواعد العامة على عقود التجارة الالكترونية مع التوصية بتنظيم حالات الفسخ في قانون المعاملات الالكترونية اسوة بالتشريعات المقارنة.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور محمد أبوالهيجاء مشرفا ورئيسا ، والدكتورة تمارا ناصر الدين عضوًا من داخل الجامعة ، ومن جامعة العلوم الإسلامية الدكتور علي خالد قطيشات عضوا خارجيا.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .