تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 20 آب 2018  1:36  مساءاً

طلبة جامعة الشرق الاوسط يتبادلون الخبرات مع نظرائهم البريطانيين

التاريخ : Thursday 19 April 2018
الوقت : 3:08 pm
روافد الأردن الإخباري

عمان – نظم مكتب العلاقات الدولية في جامعة الشرق الاوسط وبالتعاون مع مؤسسة ماجد الساعدي، زيارة لعدد من طلبة جامعة SOAS البريطانية، تخللها لقاءات جمعتهم مع زملائهم في جامعة الشرق الاوسط.
وتسعى جامعة الشرق الاوسط من خلال اقامة هذه الانشطة، لتتيح لطلبتها فرصة التشبيك وتبادل الخبرات مع نظرائهم الطلاب الاجانب، وذلك تحقيقا لإستراتيجية الجامعة التي تتمحور حول مد جسور التعاون الدولي وتفعيل دورها على الساحة الدولية وتنفيذا لبرامج التبادل الطلابي الثقافي.
وتضمنت فعاليات الزيارة اصطحاب طلبة جامعة SOAS في جولة برفقة زملائهم من جامعة الشرق الاوسط، شملت الاطلاع على ما يقدمه مركز التدريب والتطوير الإعلامي، والذي تم اطلاقه رسميا مؤخرا بالشراكة مع اليونسكو، واطلعوا على البرامج التي ينفذها المركز لرفع المهارات التعليمية للطلبة الدراسين أو المنخرطين في برامج تدريبية في الاعلام.
واستمرت الزيارة التي نفذها الوفد الطلابي البريطاني عدة ايام، تخللها تنفيذ الطلبة عدد من النشاطات والاعمال التطوعية الاجتماعية ، إذ قام طلبة الجامعة بمرافقة الطلبة من الجامعة البريطانية والعمل معا ضمن مبادرة مدرستي و مبادرة عزوتي ، اضافة لتنفيذ زيارات للمعالم والمرافق السياحية والثقافي لإثراء المخزون الثقافي للطلبة و تحفيزهم على مشاركة الثقافات و قبول الآخر،بالاضافة الى عكس صورة الاردن الجميلة عند الطلبة الأجانب.
تجدر الاشارة، الى أن جامعة الشرق الاوسط و مؤسسة ماجد الساعدي نفذتا العديد من الانشطة هدفت لاطلاع الطلبة على نمط حياة زملائهم الاجانب والعمل على تغيير النظرة المأخوذة عن منطقة الشرق الاوسط من خلال الزيارات الى الاماكن السياحية والدينية والتعايش مع اقرانهم من الطلبة.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .