تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 23 تموز 2018  5:13  صباحاً

طائرتان سياحيتان أسبوعيا من دبي إلى العقبة

التاريخ : Thursday 11 January 2018
الوقت : 11:23 am
روافد الأردن الإخباري

أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبد الرزاق عربيات، أن الهيئة ستطلق خلال الأسابيع المقبلة حملات ترويجية وتسويقية سياحية للأردن في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخصوصا في مدينة دبي.
وبين عربيات، في تصريحؤ، أن الهيئة سوف تسير رحلتين سياحيتين كل أسبوع من مدينة دبي إلى العقبة.
وأوضح عربيات، أن الهيئة تستهدف من خلال الحملة التسويقية في الإمارات العربية المتحدة، استقطاب الأجانب المقيمين في مدينة دبي الى مدينة العقبة وبأسعار منافسة جدا.
وأشار عربيات الى أن الهيئة قدمت سعرا منافسا للسياح الراغبين بالقدوم الى مدينة العقبة من دبي وبواقع 100 يورو للتذكرة الواحدة (85 دينارا بأسعار الصرف الحالية)، وهو سعر تم دعمه من قبل الهيئة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح.
وأكد عربيات، أن الهيئة لديها خطط وبرامج تسويقية خلال العام الحالي سيكون لها أثر إيجابي على القطاع السياحي والمؤشرات السياحية.
وبين عربيات، أن الهيئة وضعت خطة استراتيجية للترويج والتسويق السياحي للمملكة للسنوات الثلاث المقبلة.
وأوضح عربيات، أن الاستراتيجية ركزت على محاور رئيسية تتمثل في السياحة العلاجية والاستشفائية والسياحة الدينية المسيحية والإسلامية، إضافة الى السياحة الثقافية التاريخية وسياحة المغامرات التي ستشهد إضافة نوعية للتسويق السياحي للمملكة.
وأشار عربيات الى أن الهيئة تعمل أيضا على تطوير سياحة المؤتمرات، إضافة الى تأكيد أهمية الطيران منخفض التكاليف والعارض واستراتيجية branding من خلال إخراج منتجات أردنية فريدة للأسواق السياحية، واستراتيجية digital لمواكبة التوسع التكنولوجي بالشكل السليم والداعم لخطط التسويق السياحي.
وأكد عربيات، أن الاستراتيجية تضمنت أيضا التركيز على الأسواق والفئات التي تتجاوب بشكل أسرع مع الترويج والتي هي أقل تأثرا مما يجري حولنا؛ إذ إن بعض الأسواق ستشهد تركيزا واضحا كسوق الولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وماليزيا، إضافة الى الدول العربية ودول وأسواق أخرى.
وثمن عربيات، الدور الحكومي في دعم القطاع السياحي وتفهمها للوضع القائم في المنطقة وإدراكها لأهمية التسويق السياحي في ظل ما تعانيه صناعة السياحة حاليا نتيجة الظروف السياسية المحيطة، مشيرا إلى زيادة موازنة التسويق والترويج السياحي والتي قللت من التأثير الكبير والسلبي على القطاع السياحي في المملكة. الغد









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .