تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 23 تموز 2018  8:47  صباحاً

ضغوط حكومية لبقاء “الزراعة النيابية” وسيطا مع المزارعين

التاريخ : Wednesday 07 March 2018
الوقت : 10:01 am
روافد الأردن الإخباري

كشف رئيس لجنة الزراعة النيابية المستقيل خالد الحياري عن محاولات حكومية لدفعه نحو التراجع عن الاستقالة التي تقدم بها اليوم هو وأعضاء اللجنة احتجاجا على عدم

استجابة الحكومة لمطالب القطاع الزراعي بالتراجع عن الضريبة المفروضة على مدخلات الانتاج الزراعي.

وأوضح الحياري في حديث خاص لـ عمون أن الحكومة تتخوف من مواجهة المزارعين المعتصمين بشكل مباشر في حال غياب وساطة اللجنة بين الطرفين، وهو ما يدفع أي الحكومة لمحاولة إثنائه عن الاستقالة، مشيرا إلى أن هذا الأمر ينطبق أيضا على القطاع الزراعي.

وبين الحياري أن الاستقالة التي تقدم بها اليوم قطعية لا تراجع عنها، إذا ما واصلت الحكومة تمترسها خلف قرارها بفرض ضريبة على المدخلات الزراعية، مؤكدا أنه تلقى العديد من الوعود الحكومية بدراسة مطالب المزارعين بأسرع وقت، وعقد اجتماع عاجل مع ممثلي صندوق النقد لدراسة الخيارات المتاحة بهذا الشأن.

وشدد الحياري على أنه وأعضاء لجنته لا يمكن أن يخذلوا المزارعين، أو الالتفاف على مطالبهم المحقة والمشروعة، مشيرا إلى أنه يتحدث ويخاطب الحكومة بلسان أكثر من 3000 ممثل عن قطاع الزراعة بكافة فروعه الانتاجية.

وتوقع النائب الحياري اتخاذ الحكومة قرارا نهائيا في ما يتعلق بالضريبة على المدخلات الزراعية خلال الأيام القليلة المقبلة.

عمون









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .