تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأربعاء 20 حزيران 2018  6:24  صباحاً

رسالة ماجستير في “الشرق الأوسط” حول دور الإذاعات المجتمعية في دعم التنمية

التاريخ : Wednesday 30 May 2018
الوقت : 11:20 am
روافد الأردن الإخباري

عمان – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الإعلام في كلية الأعلام بعنوان “دور الإذاعات المجتمعية في دعم التنمية” للباحثة عواطف طه الحجايا.
وهدفت الدراسة إلى التعرف على” دور الإذاعات المجتمعية في دعم التنمية “، ولتحقيق هدف الدّراسة تمّ تطوير استبانة تم من خلالها جمع البيانات والمعلومات .
وتمثل مجتمع الــــدراســـة بجميع مستمعي الإذاعات الأردنية المجتمعية ، وتم التركيز على إذاعة إربد الكبرى، ومعان، والكرك، والطفيلة، وتم تحليل البيانات باستخدام نظام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (Statistical Package for Social Sciences –SPSS.ver 18).
وخلصت الدّراسة الى أن عادات الاستماع لبرامج هذه الإذاعات كان متوسطاً، وأن الخدمات التنموية التي تركز عليها برامج البث المباشر في كل من إذاعة إربد الكبرى ومعان والكرك والطفيلة كان متوسطاً.
وأوصت الدراسة إلى ضرورة إشراك العاملين لدى الإذاعات المجتمعية بدورات متخصصة تزيد وتحسن من مستويات فهمهم ومعرفتهم بالقضايا المجتمعية والمرتبطة بمشكلات المواطنين وقضاياهم المحليّة.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتورة حميدة سميسم رئيسا، والأستاذ الدكتور عزت حجاب مشرفاً ، ومن جامعة البتراء الدكتور إبراهيم فؤاد الخصاونة عضوا خارجيا.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .