تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأربعاء 20 حزيران 2018  10:01  مساءاً

رسالة ماجستير في “الشرق الأوسط” حول توظيف شبكة تويتر في الحملة الانتخابية لترمب

التاريخ : Wednesday 23 May 2018
الوقت : 10:18 am
روافد الأردن الإخباري

عمان – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الاعلام في كلية الاعلام بعنوان” توظيف شبكة “تويتر” في الحملات الإنتخابية للرئاسة الأمريكية 2016تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب “انموذجا” – “دراسة تحليلية”، للباحث محمد حميد زامل.
وهدفت الداراسة إلى الوقوف على توظيف منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” في الحملة الانتخابية للرئاسة الأمريكية 2016، من قبل المرشح الجمهوري دونالد ترمب، وتحليل تغريداته عبر حسابه الشخصي في “تويتر للفترة من 8/10/2016 – 8/11/2016 التي تمثل الشهر الاخير من الحملة الإنتخابية .
وخلصت الدراسة إلى أن مجال الانتخابات هو اكثر المجالات التي ركز عليها الرئيس ترمب ، وجاءت قضايا السياسة الداخلية في المرتبة الثانية ، فيما تصدر مضمون التشجيع على المشاركة في الانتخابات المضامين التي تناولتها التغريدات اما فيما يتعلق بالجهات المستهدفة، فقد اظهرت الدراسة ان الناخبين الأمريكيين هم الفئة الأكثر استهدافا تلتها شخصية هيلاري كلينتون. وفي فئة الأساليب فقد ظهر ان أسلوب التشجيع هو الأكثر استخداما في تلاه اسلوب الانتقاد، اما بالنسبة لوسائل الدعم فقد تم ملاحظة ان اكثرها استخداما كانت الصورة ثم رابط المواقع الإلكترونية.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عزت حجاب رئيسا، والدكتور كامل خورشيد مشرفاً ، ومن الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور إبراهيم أحمد أبو عرقوب عضوا خارجيا.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .