تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 16 تموز 2018  7:54  صباحاً

تشغيل 19 كاميرا مرورية في عمان اليوم

التاريخ : Tuesday 09 January 2018
الوقت : 8:30 am
روافد الأردن الإخباري

يبدأ اعتبارا من اليوم الثلاثاء التشغيل الفعلي لـ19 كاميرا مراقبة لضبط المخالفات المرورية في العاصمة، وفقا لمدير دائرة الإدارة المشتركة بأمانة عمان الكبرى محمد الفاعوري.
وتتوزع هذه الكاميرات “كمرحلة أولى” في المواقع التالية: إشارة الإرسال من مسجد الهادي باتجاه شارع الحرية، تقاطع شارعي الأمير حسين مع الأمير علي (الاشارة الجديدة)، إشارة الجامعة الاردنية باتجاه صويلح، شارع ياجوز من التعليم العالي باتجاه جسر ياجوز.
وكذلك في شارع ياجوز قرب كازية توتال باتجاه جسر ياجوز، وشارع حماد ابو سويلم من إشارة التطبيقية باتجاه شارع الأردن، وشارع الاردن بعد مستشفى الملكة علياء نزولا، شارع محمد ضياء الحق مقابل مسجد الرحمن باتجاه المحطة، كازية جولف بعد السابع باتجاه المطار، طريق المطار قبل مدخل ضاحية الفاروق باتجاه المطار، شارع الحرية بعد إشارة أبو زغلة، منتزه غمدان باتجاه عمان، مقابل وزارة الخارجية باتجاه عمان.
وكذلك في شارع الحرية من إشارات الارسال باتجاه إشارة المخدرات، شارع الحرية من إشارات دير غبار باتجاه إشارة المخدرات، شارع الأمير علي من إشارة السفارة الأميركية باتجاه دوار القيسية، إشارة جامعة العلوم التطبيقية باتجاه شفا بدران، إشارة ياجوز باتجاه النبعة، إشارة مرج الحمام من إسكان الضباط باتجاه كلية القدس.
واشار الفاعوري إلى أن الأمانة “شطبت كل الضبوطات التي سجلتها الكاميرات خلال الفترة التجريبية منذ شهر آب (أغسطس) الماضي والتي بلغت حوالي 300 الف حالة”.
ويأتي إطلاق المرحلة الأولى للتشغيل الفعلي للكاميرات “ضمن مشروع الرقابة الآلية الخاص بالأمانة ووزارة الشؤون البلدية ومديرية الأمن العام”، بحسب الفاعوري الذي لفت إلى أن الهدف من ذلك “الحفاظ على السلامة والحد من التجاوزات المرورية وحماية السائقين والمشاة وليس للجباية بأي شكل من الأشكال”.
إلى ذلك، تقوم وزارة الشؤون البلدية بتفعيل 41 كاميرا من أصل 81 في محافظات مادبا والسلط والزرقاء وإربد وجرش والمفرق والرمثا.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .