تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
السبت 22 ايلول 2018  5:12  صباحاً

بدء الترشح لانتخابات ‘‘طلبة الاردنية‘‘ غدا

التاريخ : Saturday 31 March 2018
الوقت : 3:52 pm
روافد الأردن الإخباري

 تبدأ صباح غد، عملية الترشح لانتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، المزمع اجراؤها في 19 الشهر المقبل، فيما تنتهي مساء الثلاثاء المقبل، وسط توقعات بتكرار انحصار المنافسة التي شهدتها السنوات الماضية بين ثلاث قوائم؛ هي: “النشامي” و”عودة”، وهما من المستقلين و”اهل الهمة” التي تمثل الاتجاه الإسلامي.
ويتكون مجلس الاتحاد من 106 مقاعد، سيؤدي الفائزون بها القسم أمام رئيس الجامعة خلال أسبوع من إعلان نتائج الانتخابات، وبعد أسبوع من ذلك ينتخب الفائزون من بينهم الهيئة التنفيذية للاتحاد، ومكونة من رئيس الاتحاد ونائبه واميني السر والصندوق، ورؤساء 6 لجان هي: المالية، العمل التطوعي وخدمة المجتمع، العلاقات العامة والخارجية، قضايا الطلبة، النشاطات الطلابية، البحث العلمي والشؤون الأكاديمية.
ويشترط أن يكون المترشح لمجلس الاتحاد؛ طالبا منتظما ومسجلا في الجامعة، أنهى بنجاح (12) ساعة معتمدة – على الأقل- لطلبة البكالويوس؛ أو (6) ساعات لطلبة الدراسات العليا، على ألا يقل المعدل عن نقطتين للبكالوريوس وثلاث نقاط للدراسات العليا.
وتعلن اللجنة العليا لانتخابات الاتحاد، أسماء الطلبة المرشحين ممن تنطبقت عليهم شروط الترشح يوم الاثنين المقبل، وتقدم طلبات الطعون في اليوم الذي يليه، ويرد عليها بالقبول أو الرفض بعدها بيومين.
ويبدأ المرشحون بالدعاية الانتخابية اعتبارا من الخميس المقبل، على مدار خمسة أيام عمل حتى يوم الأربعاء 18/4/2018، الذي يكون آخر موعد للانسحاب من الترشح، فيما تبدأ عملية الاقتراع يوم الخميس 19/4/2018 من الـ9.00 صباحا وتنتهي عند الساعة الـ4.00 من اليوم نفسه.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .