تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
السبت 22 ايلول 2018  4:56  مساءاً

بحث سبل التعاون المشترك بين “الشرق الأوسط” والملحقية الثقافية اليمينة

التاريخ : Sunday 09 September 2018
الوقت : 1:26 pm
روافد الأردن الإخباري

عمان – زار رئيس جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور محمد الحيلة الملحق الثقافي لسفارة جمهورية اليمن الشقيقة الأستاذة قبلة محمد سعيد لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجانبين.
وعرض الدكتور الحيلة خلال اللقاء أهداف الجامعة وفلسفتها وبرامجها التعليمية والدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة، وتحديدا البرنامج البريطاني لجامعة بدفورشايرBedfordshire البريطانية والذي تستضيفه جامعة الشرق الأوسط، واطلقته مؤخرا، حيث يمنح بموجبها الطالب شهادة جامعية بريطانية في درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه للطلبة الأردنيين والعرب في العديد من التخصصات.
واتفق الطرفان خلال اللقاء على توقيع مذكرة تفاهم لبلورة أوجه التعاون تتضمن إمكانية استقطاب وقبول المزيد من الطلبة اليمنيين ، و الانفتاح على المؤسسات الأكاديمية التعليمية في اليمن الشقيق من خلال التعاون لعقد دورات تدريبية ودبلومات مهنية وتدريبية ينظمها مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة في المجالات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك اضافة لاقامة عدد من الورشات التدريبية المتخصصة، مما يسهم في تحفيز استقطاب الطلبة اليمنيين للدراسة في الجامعة.
وأكد الدكتور الحيلة عمق ومتانة العلاقات الطيبة والأخوية بين البلدين الشقيقين ، لافتاً إلى أن الجامعة تسعى لاستقطاب الطلبة اليمنيين للالتحاق بكافة البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة.
من جانبها أثنت الدكتورة قبلة سعيد على السمعة الطيبة التي تتميز بها جامعة الشرق الأوسط ، والمستوى الأكاديمي المرموق في كافة الحقول والمجالات، ومواكبتها لركب التطور والتقدم العلمي، وتوفيرها كافة الخدمات الضرورية، والبيئة التعليمية الملائمة لطلبتها.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .