تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 16 تموز 2018  3:02  مساءاً

البحث عن بدائل جديدة للطاقة في جامعة الشرق الأوسط

التاريخ : Tuesday 26 June 2018
الوقت : 1:09 pm
روافد الأردن الإخباري

عمان – عقدت جامعة الشرق الأوسط وضمن المشروع الأوروبي( AT-SGIRES )
Advanced teaching and training on smart grid and grid integration of renewable energy system ، ورشة عمل حول شبكات الكهرباء الذكية، شارك فيها عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال الطاقة المتجددة.
ويأتي انعقاد هذه الورشة، التي حضرها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة قسم الطاقة المتجددة في كلية الهندسة، بهدف تطوير البرامج والمواد التي تدرس بقسم الطاقة المتجدده في الجامعات العربية ، ومن بينها جامعة الشرق الأوسط.
وشملت الورشة مجموعة من المحاضرات، القاها خبراء ومختصون من بريطانيا والمغرب إضافة للأردن، في مجال الطاقة المتجددة وشبكات الكهرباء الذكية، حيث تركزت على تطبيقات انظمة تخزين الطاقة في الشبكات الكهربائية، وأنظمة نقل الطاقة ونقلها منزليا.
الجدير ذكره، أن أهمية هذا المشروع تكمن في معالجة تزويد الطاقة النظيفة، وتغطية النقص في الطاقة الكهربائية خاصة في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من خلال دمج الأبحاث العلمية وتوظيفها في عمل الشبكات الكهربائية الذكية، وترجمتها في برامج التعليم العالي المقدمة في مؤسسات التعليمية في البلدان المستفيدة، ومنها الأردن.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .